Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خارج الحدودTOP NEWS

حماس تعلن فشل الهجوم البري.. وإسرائيل تتوعد بالقضاء عليها وإعادة الأسرى

أعلنت حركة حماس فشل الهجوم البري على قطاع غزة، عقب ليلة شديدة الصعوبة على أهالي غزة حيث شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجوم جوي مكثف على قطاع غزة بجانب هجوم بري على شمال القطاع.

فشل الهجوم البري
فشل الهجوم البري

وخرج أبو عبيدة المتحدث الرسمي باسم كتائب عز الدين القسام الزراع العسكري لحركة حماس، بكلمة نارية توعد خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد محاولتهم التوغل بريًا داخل القطاع.

فشل الهجوم البري على غزة

وأعلنت حركة حماس فشل الهجوم البري الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة عبر 3 محاور، مؤكدة أنها كبدت قوات الاحتلال خسائر فادحة، في العدد والعتاد.

فشل الهجوم البري على قطاع غزة
فشل الهجوم البري على قطاع غزة

وأكدت حركة حماس خلال بيان لها استعداد المقاتلين في جميع فصائل المقاومة، لمواجهة هجمات الجيش الإسرائيلي بعد توسيع هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة المحاصر.

كيف فشل هجوم إسرائيل البري على غزة؟

قالت حركة حماس إنها أوقعت جنود الاحتلال في كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية على عدة محاور، واستخدمت صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في صد الهجوم، لافتة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم الطائرات المروحية لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة. وأكدت أن كتائب المقاومة الفلسطينية جاهزة للتصدي بكل قوة للعدوان وإحباط أي توغل في المستقبل.

هجوم بري على قطاع غزة
هجوم بري على قطاع غزة

إسرائيل تقطع الإنترنت والاتصالات عن غزة

ولجأت قوات الاحتلال لقطع الإنترنت والاتصالات عن قطاع غزة خلال هجومها البري، وهو ما وصفه البعض بأنه محاولة للتعتيم عما سيحدث خلال العملية البرية، واستمر انقطاع خدمات الإنترنت والاتصالات لأكثر من 10 ساعات.

وبحانب التوغل البري شنت إسرائيل عمليات قصف تعد الأعنف والأشرس منذ بداية حرب غزة في السابع من شهر أكتوبر الجاري. وتجاوز عدد الشهداء الـ 8000 في أكبر حصيلة منذ انسحاب إسرائيل من قطاع غزة عام 2005

قطع الاتصالات والإنترنت عن غزة
قطع الاتصالات والإنترنت عن غزة

إسرائيل ترفض إعلان فشل الهجوم البري

وعلى الجانب الآخر، رفضت إسرائيل الاعتراف بفشل هجومها البري الذي شنته على غزة، وقالت مصادر بالجيش الإسرائيلي إنه ليس هجوم بري بشكل رسمي.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قواته تتوغل وتوسع نطاق عملياتها داخل شمال قطاع غزة، مؤكدًا أن العمليات مستمرة حتى القضاء على قوات حركة حماس وإعادة الأسرى.

فشل الهجوم البري على غزة
فشل الهجوم البري على غزة

وأضاف: قواتنا التي دخلت قطاع غزة خلال الليل لا تزال في مواقعها، وقتلت خلال الليل عددا من القادة الميدانيين في حماس.

ووفقًا لتقارير إسرائيلية، فقد قصفت طائرات قوات الاحتلال ليلة الجمعة 150 هدفًا تحت الأرض في شمالي قطاع غزة، بينها أنفاقا لحماس

 

الأمم المتحدة تصوت لصالح هدنة في قطاع غزة

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بتطبيق هدنة إنسانية بين إسرائيل وحركة حماس بشكل فوري مع السماح بإدخال المساعدات إلى قطاع غزة وحماية المدنيين من القصف الجوي الإسرائيلي.

الأمم المتحدة

وأيد القرار 120 صوتا فيما امتنعت 45 دولة عن التصويت بينما عارض القرار 14 صوتا. حيث جاء التصويت في الجمعية العامة بعد فشل مجلس الأمن 4 مرات في اتخاذ إجراء خلال أكثر من جلسة بالأسبوعين الماضيين.

زر الذهاب إلى الأعلى