Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خارج الحدودTOP NEWS

مظاهرات دعم غزة بالعواصم الغربية تفضح حكامهم

انتفضت مظاهرات دعم غزة بعواصم العالم الغربي على مدار الأيام القليلة الماضية دعما لأهالي غزة، الذين يتعرضون لأبشع الجرائم من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 2023، أبرزهم لندن وباريس ونيويورك. حيث خرج الآلاف يطالبون بوقف إطلاق النار وإيقاف المجازر والإبادات الحماعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني.

مظاهرات دعم غزة
مظاهرات دعم غزة

مظاهرات دعم غزة تفضح حكام الغرب

وخرج الآلاف من المتظاهرين أمس السبت 28 أكتوبر 2023، في لندن وباريس ونيويورك تأييدا لحق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم ومطالبين بوقف فوري لإطلاق النار بين حماس وإسرائيل والسماح بدخول المساعدات لقطاع غزة المحاصر والذي يعاني أوضاعًا إنسانية صعبة من نقص الغذاء والوقود وتدهور القطاع الصحي.

مظاهرات دعم غزة
مظاهرات دعم غزة

ولم تقتصر التظاهرات على العواصم الغربية بل امتدت لتشمل عدد كبير من البلدان في أوروبا وآسيا، بينها إسبانيا وسويسرا وتركيا والأردن إندونيسيا وماليزيا، وغيرهم الكثير.

ويتعرض الشعب الفلسطيني في مختلف المدن وخاصة غزة، لحرب شرسة وإبادة بحق المدنيين من حوالي 22 يومًا، وراح ضحية الحرب حتى الآن أكثر من 8 ألاف شهيد جراء القصف الإسرائيلي على غزة بينهم 3200 طفل، وهو أكبر حصيلة ضحايا في غزة منذ الانسحاب الإسرائيلي من القطاع عام 2005، في الحرب التي تعد الأعنف والأشرس منذ بداية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

جسر لندن يتوشح بأعلام فلسطين

احتشد الآلاف من المؤيدين للفلسطينيين في العاصمة البريطانية لندن، وبدا جسر لندن ممئلئًا عن آخره بالمتظاهرين الذين انطلقوا من ضفاف نهر التايمز نحو ساحة البرلمان، وسط تأمينات مكثفة من الشرطة التي عملت على تنظيم التظاهرات.

مظاهرات لندن
مظاهرات لندن

ويأتي ذلك بعد ليلة عنيفة من القصف الكثيف والمتواصل على قطاع غزة، حيث جاءت تظاهرة السبت في لندن مع بدء الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر الجمعة تكثيف هجومه البري والجوي على قطاع غزة.

وردد المتظاهرون الذين وصل عددهم حوالي 100 ألف شخص هتافات معادية لإسرائيل ملوحين بالأعلام الفلسطينية وحملوا لافتات مكتوب عليها فلسطين حرة وأوقفوا المذبحة في غزة.

 

باريس تتحدى الحظر لدعم فلسطين

وفي عاصمة الموضة والجمال، نظم آلاف المتظاهرين في قلب العاصمة الفرنسية باريس، تظاهرة لدعم الشعب الفلسطيني رغم منع السلطات هذه التظاهرات، وبالفعل منعت قوة من الشرطة سير التظاهرات من ساحة دو شاتليه في وسط العاصمة الفرنسية باريس.

مظاهرات في باريس
مظاهرات في باريس

وشارك في هذه المظاهرات بعض النواب أبرزهم النائب عن الخُضر أوريليان تاتشي والنائب عن حزب فرنسا الأبية اليساري الراديكالي جيروم لوغافر. وهتف المتظاهرون “غزة، غزة، باريس معك” و”إنها الإنسانية التي تُقتل، أطفال غزة، أطفال فلسطين” وغيرها من الهتافات التي تهاجم إسرائيل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

متظاهرون بالآلاف حول العالم لدعم فلسطين

وفي نيويورك عاصمة المال والأعمال خرج آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين إلى بروكلين، أكبر منطقة في نيويورك، أمس السبت 28 أكتوبر 2023.

وواصل المتظاهرون مسيرتهم المؤيدة لفلسطين التي انطلقت من متحف بروكلين، إلى جسر بروكلين الشهير الذي يربط هذه المنطقة بجزيرة مانهاتن، واضطرت الشرطة إلى إغلاقه أمام حركة المرور بسبب الازدحام وعدد المتظاهرين الكبير.

مظاهرات دعم غزة
مظاهرات دعم غزة

واشتعلت شرارة مظاهرات دعم غزة لتشمل عدد كبير من المدن حول العالم، ففي زيورخ بسويسرا بلغ عدد المتظاهرين نحو 7 آلاف. و1000 متظاهر في لوزان، بالإضافة إلى 1800 في جنيف، وأكثر من 100 في برن.

زر الذهاب إلى الأعلى