Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمانTOP NEWS

تحالف الأحزاب المصرية يحذر من عواقب اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح الفلسطينية

حذر تحالف الأحزاب المصرية من عواقب اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح الفلسطينية، مؤكدا أنها ستردي لكارثة إنسانية وستنعكس عواقبها على المنطقة كلها.

تحالف الأحزاب المصرية يحذر من اجتياح رفح

وفي هذا الصدد، قال النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، إن أي محاولة للكيان الصهيوني من اجتياح مدينة رفح الفلسطينية يعرقل المفاوضات التي تجريها الدولة المصرية بين كافة الأطراف المعنية بالأمر لوقف إطلاق النار.

وأكد مطر أن هذا التصعيد يعرقل وقف الحرب الغاشمة التي شنتها قوات الاحتلال الصهيوني على أهل غزة في تداعيات السابع من أكتوبر الماضى وتبادل الأسرى بين الطرفين لتهدئة الوضع في فلسطين وخاصة غزة.

وأضاف “مطر”: اجتياح رفح الفلسطينية أمر غير إنساني، فهي مدينة مكتظة بالسكان والنازحين من قطاع غزة وأي محاولة لاجتياح بري سيؤدى إلى كارثة إنسانية بالفعل وهو ما يؤثر على أمن المنطقة بأكملها.

كما أشار إلى أن الدولة المصرية حذرت مرارا وتكرارا من توسيع بقعة الصراع في المنطقة بسبب ارتكاب الكيان الصهيوني لجرائم حرب ضد أهلنا في فلسطين وتعدد المجازر اللاإنسانية التي قامت بها قوات الاحتلال الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضى.

وطالب النائب تيسير مطر المجتمع الدولي بأن يتحمل مسئولياته كامله ويتدخل في أسرع وقت لإنقاذ الموقف ووقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني من جانب جرائم إسرائيل، ووقف التصعيدات من جانب قوات الاحتلال، والالتزام بحل الدولتين.

جيش الاحتلال يطالب الفلسطينيين بإخلاء شرق رفح

وفي سياق متصل، أعلنت قناة “القاهرة الإخبارية”، خبر موافقة مجلس الوزراء بالإجماع على شن هجوم على رفح الفلسطينية ومن المتوقع أن يبدأ خلال أيام، فيما دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سكان مناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى “الإخلاء الفوري”، والتوجه نحو وسط القطاع، في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

وطالب جيش الاحتلال في بيان “كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح، بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي”.

زر الذهاب إلى الأعلى