Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمانTOP NEWS

جهود مكثفة من القاهرة لاحتواء الوضع في قطاع غزة.. تفاصيل

تواصل مصر جهودها لاحتواء الوضع في قطاع غزة، عقب التصعيدات الأخيرة ورفض وقف إطلاق النار من الجانبين وتعثر جهود التوصل لهدنة شاملة تتضمن تبادل الأسرى والسجناء.

وفي هذا الصدد، أكد مصدر مصري رفيع المستوى، استمرار الجهود المصرية المكثفة مع مختلف الأطراف لاحتواء الوضع في قطاع غزة، لافتًا إلى أن مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة نتيجة العمليات الإسرائيلية.

مصر تستضيف مفاوضات الهدنة

ووفقًا لمصدر مصري مسؤول تستضيف القاهرة اجتماعات بمشاركة وفود قطر والولايات المتحدة وحماس لاستكمال المباحثات بهدف التوصل الى هدنة شاملة في قطاع غزة، استمرارا للجهود المصرية المكثفة مع مختلف الأطراف لاحتواء الوضع في قطاع غزة.

 

جيش الاحتلال يطالب الفلسطينيين بإخلاء شرق رفح

وفي سياق متصل أعلن مجلس الوزراء الإسرائيلي موافقته بالإجماع على شن هجوم على رفح الفلسطينية، ومن المتوقع أن يبدأ خلال أيام، فيما دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، سكان مناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى “الإخلاء الفوري”، والتوجه نحو وسط القطاع، في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

وطالب جيش الاحتلال في بيان “كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح، بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي”.

عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة

بعد 7 أشهر بالظبط من اندلاع الحرب بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اندلعت في 7 أكتوبر الماضي، وصل عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34,789 شهيدا و78,204 مصابين، حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن الاحتلال ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 54 شهيدا و96 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية المصرية، إن هناك إصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف عددا من المواطنين في شارع صلاح الدين بمدينة رفح الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى