Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضةTOP NEWS

الخسارة تساوي التأهل.. سيناريو غريب يواجه آينتراخت فرانكفورت للمشاركة في دوري أبطال أوروبا

في ظاهرة كروية غريبة قد يجد آينتراخت فرانكفورت نفسه مضطرا لخسارة إحدى مبارياته الأخيرة في ختام الدوري الألماني “بوندسليجا” لهذا الموسم من أجل التأهل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 آينتراخت فرانكفورت

أزمة آينتراخت فرانكفورت في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

في وقت سابق قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” زيادة عدد الفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا من 32 فريق إلى 36 فريق بداية من النسخة المقبلة.

 ووفقًا للمعايير الحالية التي وضعها الإتحاد الأوروبي، فإن الأندية الألمانية حصلت على مقعد إضافي في النسخة المقبلة من البطولة، وهذا يعني أن أصحاب المراكز الخمسة الأولى يتأهلون مباشرة إلى المسابقة القارية الأكبر في العالم حالياً على مستوى الأندية. 

وجاءت الفرق الخمسة المتأهلة حتى الآن كالتالي: (باير ليفركوزن – بايرن ميونخ – شتوتغارت – لايبزيغ – دورتموند)، إما نادي آينتراخت فرانكفورت لن يستطيع الإنضام للفرق الخمسة المشاركة، نظراً لأنه يحتل حاليا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الألماني ويحتاج إلى 5 نقاط من مبارياته الثلاث الأخيرة لضمان إحتلال المركز الخامس. 

أما في حال بقائه في المركز السادس فإنه في طريقه للتأهل إلى الدوري الأوروبي، كممثل وحيد للفرق الألمانية في المسابقة الأوروبية الثانية من حيث الأهمية. 

سيناريو غريب يواجه آينتراخت فرانكفورت من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

الخسارة تساوي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

وأما بالنسبة للظاهرة الغريبة فجاءت بسبب تقدم دورتموند في دوري أبطال أوروبا، وإذا تغلب الفريق الألماني على باريس سان جيرمان في نصف النهائي وفازوا بالمسابقة فإن الفريق يتأهل تلقائيا للنسخة القادمة بصفته حامل لقب البطولة الأوروبية. 

وتنص قواعد الإتحاد الأوروبي على أنه إذا احتل دورتموند المركز الخامس في الدوري الألماني وفاز بدوري الأبطال هذا العام فإن مركز التأهل الإضافي الذي حصلت عليه الفرق الألمانية للموسم المقبل سيذهب إلى الفريق صاحب المركز السادس في الدوري وهو المركز الذي يحتله فرانكفورت حاليا. 

ونتيجة لذلك يحتاج فرانكفورت من أجل الوصول إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل الخسارة في مباراته القادمة ليضمن البقاء في المركز السادس والحصول على المقعد الإضافي بالإضافة إلى فوز دورتموند بالبطولة الأوروبية ووجوده في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الألماني. 

بروسيا دورتموند

يأتي ذلك في الوقت الذي يتنافس فيه دورتموند مع لايبزيغ على المركز الرابع، وبالتالي فإن وجود دورتموند خامسا سيخدم مصلحة فرانكفورت في ما يتعلق بالحصول على بطاقة التأهل الإضافية. 

وبناء على ذلك يحتاج فرانكفورت للخسارة في الجولة المقبلة أمام لايبزيغ من أجل منح الأخير فرصة الابتعاد في المركز الرابع مع بقاء دورتموند خامسا، إضافة إلى حدوث المفاجأة بتتويج دورتموند بدوري أبطال أوروبا.

تابع ايضًا..لا يتحدث حتى مع اللاعب.. وكيل فيتور روكي ينفجر في وجه تشافي وبرشلونة

زر الذهاب إلى الأعلى