Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خارج الحدودTOP NEWS

نتنياهو وحكومته يقرران غلق قناة الجزيرة في إسرائيل

قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل في اجتماع حضره عدد من الوزراء، وعلى رأسهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حسبما نشرت صحيفة معاريف العبرية أمس الأحد الموافق 5 مايو 2024.

وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الاتصالات شلومو كاراي، وافقا على قرار إغلاق قناة الجزيرة، في اجتماع لم يحضره أغلب الوزراء.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على موقع” إكس” عقب الاجتماع: “الحكومة، بقيادتي، قررت بالإجماع أن قناة الجزيرة التحريضية ستغلق في إسرائيل”، فيما أكد وزير الاتصالات أن أوامر إغلاق القناة ستنفذ على الفور.

وكان نتيناهو قد وصف قناة الجزيرة بأنها “إرهابية تنشر الكراهية”، وتعهد الأسبوع الماضي بإغلاقها في إسرائيل، وقال عبر موقع “إكس”: “لقد أضرت الجزيرة بأمن إسرائيل، وشاركت بنشاط في مذبحة 7 أكتوبر، وحرضت على الجنود الإسرائيليين”.

وكان من المقرر مناقشة قرار إغلاق الجزيرة خلال اجتماع مجلس الوزراء، الخميس الماضي، لكن تم تأجيله بسبب معارضة رئيسي جهازي الموساد والشاباك، ديفيد بارنياع، ورونين بار، واعتبره كلاهما يعيق الجهود الرامية إلى ضمان الإفراج عن المحتجزين ويعطل الوساطة القطرية، وبناء عليه، أحيلت المسألة إلى الجلسة العامة للحكومة للموافقة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى