Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقاريرTOP NEWS

طفل وجد علاجه بالذكاء الاصطناعي ChatGPT بعد عجز 17 طبيب عن تشخيص حالته.. تفاصيل

أنقذ الذكاء الاصطناعي الطفل “أليكس” الذي عانى من ألام منعته من اللعب مع الأطفال الآخرين. واستعانت والدته بالأطباء و عرضت ابنها على 17 طبيبًا، لكن دون جدوى إلي أن جاء الحل في النهاية من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وخلال فترة التوقف أثناء كورونا، أشترت كورتني “الأم” منزلًا جديدًا لطفليها الصغيرين وبعد فترة، بدأ ابنها “أليكس” البالغ من العمر 4 سنوات يعاني من بعض الألآم.

قالت “جليسة الأطفال” يجب أن أعطيه جرعة مسكن “موترين” كل يوم أو يستمر بالصراخ من قوة الألم. وأكدت الأم حديث جليسة الطفل، وقالت: “إذا كان لديه موترين فهو بخير تماما”. وبدأ “أليكس” بالقيام بأفعال غريبة أبرزها مضغ الأشياء، فأخذته كورتني، إلي طبيب الأسنان، واستمرت رحلة الأم لمدة ثلاث سنوات وزارت العديد من الأطباء للبحث عن سبب الألم المتزايد الذي يعاني منه طفلها لكن دون جدوى. 

 

الطفل أليكس
الطفل أليكس

اكتشاف العلاج عن طريق الذكاء الاصطناعي

بداية نهاية رحلة كورتني، كانت في وقت سابق هذا العام، عندما حصلت أخيرًا على بعض الإجابات من مصدر غير متوقع و هو “شات جي بي تي”، إذ قامت الأم بإنشاء حساب و شاركت مع منصة الذكاء الاصطناعي جميع الأعراض التي يعاني منها ابنها وكل المعلومات التي استطاعت ان تجمعها من صور الرنين المغناطيسي الخاصة به.

عندما بدأ “أليكس” بمضغ الأشياء تسائل والديه عما إذا كانت أضراسه تدخل إلي داخله و هي السبب الرئيسي للألم و مع استمرار الأمر اعتقدوا أن لديه تجويفا.

استبعد طبيب الأسنان كل شيء، لكنه كان يعتقد أن “أليكس” ربما كان يطحن أسنانه و يعتقد أن اخصائي تقويم الأسنان المتخصص في انسداد مجري الهواء يمكن أن يساعد في هذه الحالة، حيث يعتقد الطبيب أن انسداد مجري الهواء يؤثر على نوم الطفل. ويمكن أن يفسر ذلك سبب إرهاقه و تقلب مزاجه المستمر. ووجد أخصائي التقويم مشكلة في سقف فم “أليكس” الأمر الذي يتسبب في صعوبة نومه أثناء الليل و قام بوضع موسعا و بدأت الأمور تتحسن.

لكن اكتشفت كورتني، بعد فتره أن طول “أليكس” توقف، وذهبت لطبيب الأطفال والذي قال أنه من الممكن أن يؤثر هذا المرض سلبًا على النمو. وعرض عليها الذهاب إلى طبيب علاج طبيعي لمعاناة الطفل من اختلالات بين جانبيه الأيمن و الأيسر.

وقبل بدء رحلة العلاج الطبيعي، قام “أليكس” بزيارة طبيب أعصاب لمعاناته من صداع شديد، وشخص الطبيب حالته أنه يعاني من صداع نصفي ومن حالة إرهاق عام. و تم نقله إلى طبيب متخصص أذن و أنف وحنجرة. وزارت كورتني بعد ذلك عدة أطباء حتى وصل العدد الإجمالي إلى 17 طبيبًا.

شاهد أيضا:

ChatGPT يتفوق علي الأطباء

شعرت كورتني، بالإحباط في نهاية الأمر، و قامت بإنشاء حساب على “شات جي بي تي” على أمل أن تحصل على تشخيص للحالة. وقامت بإدخال كافة المعلومات الطبية إلى أن جاءها التشخيص الصحيح من الذكاء الاصطناعي.

في نهاية المطاف، كان الحل في تقنية الذكاء الإصطناعي “ChatGPT” والذي قام بتشخيص الحالة و هي “متلازمة الحبل المربوط”. وانضمت كورتني، بعد ذلك إلي مجموعة علي “فيسبوك” لعائلات تبدو قصصهم مثل قصة “أليكس”. وحددت بعد ذلك موعدًا مع طبيب جراح أعصاب جديد، وقالت له أنها تشتبه إصابة ابنها بمتلازمة الحبل المربوط، و نظر الطبيب إلي صور الرنين المغناطيسي وعرف بالفعل ماهي المشكلة التي يعاني منها الطفل.

chatGPT

chatGPT

الذكاء الاصطناعي “ChatGPT” تتفوق علي الأطباء

ChatGPT هو نوع من أنواع برامج الذكاء الاصطناعي يستجيب بناء على المدخلات التي تعطيها إليه، ويحتوي على قاعدة بيانات كبيرة. ويستطيع الإجابة على معظم التساؤلات التي تدور في ذهنك. وبدأ الناس في استخدامه في الآونة الأخيرة لتشخيص حالاتهم بدلًا من زيارة الأطباء. وبدأ الجميع يتساءل هل يحل الذكاء الاصطناعي محل العنصر البشري؟

ليست تلك الظاهرة الأولى التي يتفوق فيها الذكاء الاصطناعي في مجال الطب، حيث نشر أحد الأشخاص أن الذكاء الاصطناعي تمكن من تشخيص حالة الكلب الخاص به والذي عجز عن تشخيصه الأطباء البيطريين.

مالك الكلب الذي انقذه الذكاء الاصطناعي
مالك الكلب الذي انقذه الذكاء الاصطناعي

زر الذهاب إلى الأعلى