Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقارير

الخدمة المدنية توضح كيفية حصول الموظف على علاوة تشجيعية

 

يبحث الكثير من الموظفين عن الحصول على علاوة تشجيعية، ربما تساعدهم في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية على قوت يومهم.

كيفية حصول الموظف على علاوة تشجيعية

ولمعرفة كيفية حصول الموظف على علاوة تشجيعية، فإن قانون الخدمة المدنية قد أجاب عن هذا الأمر مع الخطوات، وهذا ما سنوضحه خلال السطور التالية.

موظفين

قانون الخدمة المدنية لحصول الموظف على علاوة تشجيعية

 

منح قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، حوافز تشجيعية للموظف في الجهاز الإداري للدولة، ونصت المادة (38) من القانون على أنه يجوز للسلطة المختصة منح الموظف علاوة تشجيعية بنسبة 5% من أجره الوظيفي.

موظفيين

شروط حصول الموظف على علاوة تشجيعية

 

1-منح الموظف هذه العلاوة أكثر من مرة كل ثلاثة أعوام

 

 2-أن تكون كفاية الموظف قد حُددت بمرتبة كفء على الأقل عن العامين الأخيرين

 

3- ألا يزيد عدد الموظفين الذين يُمنحون العلاوة التشجيعية في سنة واحدة على 10% من عدد الموظفين في وظائف كل مستوى من كل مجموعة نوعية على حده، فإذا كان عدد الموظفين في تلك الوظائف أقل من عشرة تُمنح العلاوة لواحد منهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن المادة 15 من قانون الخدمة المدنية تنص على أن المعين لأول مرة لابد أن يوضع تحت الاختبار لمدة ستة أشهر من تاريخ تسلمه العمل، حيث تتقرر خلالها مدى صلاحيته للعمل، فإن ثبت عدم صلاحيته أنهيت خدمته، وتحدد اللائحة التنفيذية أحوال وإجراءات عدم الصلاحية، فلا يجوز نقل أو ندب أو إعارة المعين خلال فترة الاختبار، ولا تسرى أحكام هذه المادة على شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى