Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

ميسي يقود منتخب الأرجنتين للفوز على الإكوادور بنتيجة 1-0

حقق منتخب الأرجنتين فوز ثمين على منتخب الإكوادور بنتيجة 1-0، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى المؤهلة لـكأس العالم 2026، وقد أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77، بعد شوط أول انتهى بالتعادل السلبي.

تأتي هذه المباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا. وستشهد مشاركة 48 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، وتصدر المنتخب الأرجنتيني جدول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة، بالتساوي مع منتخب كولومبيا حتى انتهاء مباريات الجولة الأولى.

ميسي
ميسي

ميسي قاد منتخب بلاده للفوز بـ كأس العالم النسخة السابقة 

ليونيل ميسي، الذي قاد المنتخب الأرجنتيني للفوز بكأس العالم في النسخة السابقة في قطر 2022، يسعى لقيادة فريقه للتأهل إلى النسخة المقبلة من المونديال، على الرغم من عدم تحديد مشاركته في ذلك الحدث بعد، حيث سيكون في الثالثة والثلاثين من عمره عندما يحين موعد البطولة.

أما عن الجولة الثانية من التصفيات، سيحل المنتخب الأرجنتيني ضيفًا على منتخب بوليفيا في لاباز يوم الثلاثاء المقبل.

ميسي
ميسي

شاهد أيضا «التالتة تابتة» مروة البرجي تنجح في الترشح لعضوية نادي الزمالك

قائمة المنتخب الأرجنتيني لمواجهتي الإكوادور وبوليفيا

قام  ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين باستدعاء 30 لاعبًا في القائمة المحتملة لمواجهتي الإكوادور وبوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، وتضمنت القائمة اللاعبين التالية:

– لوكاس بلتران
– نيكولاس جونزاليس
– ليساندر باريديس
– خوان موسو
– لاوتارو مارتينيز
– أنخيل كوريا
– رودريجو دي باول
– مولينا
– جيرمان بيزيلا
– مونتيل
– خوان فويث
– ماركوس سينسي
– إيميليانو مارتينيز
– بونانتي
– إنزو فرنانديز
– ماك أليستر
– خوليان ألفاريز
– جرناتشو
– ليساندرو مارتينيز
– كريستيان روميرو
– نيكولاس تاجليافيكو
– بالاكوس
– بنتيز
– أنخيل دي ماريا
– ليونيل ميسي
– نيكولاس أوتاميندي
– فيران أرماني
– برونو زابيلي
– تياجو ألمادا
– لوكاس إسكوفل.

يأمل سكالوني في أن يتمكن هؤلاء اللاعبين من تحقيق النتائج الإيجابية، وقيادة المنتخب الأرجنتيني للتأهل إلى كأس العالم 2026.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ليونيل ميسي يتحدث عن سبب استبداله في المباراة

في تصريحات نشرها حساب منتخب الأرجنتين الرسمي على “تويتر”، تحدث عن معرفتهم لصعوبة المباريات في التصفيات، و أشار إلى أن الإكوادور يمتلك لاعبين مميزين يتمتعون بمهارات فردية عالية ويتمتعون بقوة بدنية كبيرة.

وعن سبب استبداله في الدقيقة 88، قال ليونيل، أن المباراة كانت صعبة للغاية ومتطلباتها البدنية كانت عالية، مشيرًا  إلى أنه كان مرهق، ولكنه شعر بأنه في حالة جيدة الأن.

وأضاف ميسي قائلاً: “أن منتخب الأرجنتين أصبح بطلًا لكأس العالم حديثًا، ولكن يجب أن نستمر في التقدم والمنافسة وتحقيق التأهل لكأس العالم المقبلة، وأن نخوض المباريات بتركيز واحدة تلو الأخرى”.

وبعد هدفه في مباراة الإكوادور اليوم الجمعة، أصبح يتشارك ميسي، صدارة هدافي تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 29 هدف مع لويس سواريز.

وأعرب ميسي، عن سعادته لمشاركته الصدارة مع سواريز، مشير إلى أنه يعتبر الأمر جميل ومثير، خاصة في ظل أهمية التصفيات.

 

شاهد أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى