Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

باريس سان جيرمان يسحق أولمبيك ليون.. نيمار وميسي هربوا من الجحيم

جمعت مباراة مثيرة باريس سان جيرمان وأولمبيك ليون، وتمكن الفريق من تحقيق فوز ساحق بنتيجة 4 -1، بالمباراة التي أقيمت بالأمس الأحد على ملعب “جروباما ستاديوم”، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-2024.

باريس سان جيرمان يسحق أولمبيك ليون في الشوط الأول 

تمكن فريق باريس سان جيرمان من تسجيل جميع الأهداف في الشوط الأول للمباراة، وافتتح كيليان مبابي، التسجيل بشكل مبكر في الدقيقة الرابعة، وأضاف أشرف حكيمي، الهدف الثاني في الدقيقة 20. وفي الدقيقة 38، سجل ماركو أسينسيو، الهدف الثالث للنادي الفرنسي، قبل أن يكمل مبابي رباعية الفريق في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع في الشوط الأول.

 في الشوط الثاني، نجح كورينتين توليسو، من تسجيل هدف وحيد لأولمبيك ليون من ركلة جزاء في الدقيقة 74.

يحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 8 نقاط بعد هذا الفوز الكبير، بينما يجد أولمبيك ليون نفسه في المركز الـ18برصيد نقطة واحدة فقط.

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تشكيلة باريس سان جيرمان في المباراة

تشكيلة الفريق شملت: (جيانلويجي دوناروما في حراسة المرمى، لوكاس هيرنانديز، ماركينيوس، سكرينيار، أشرف حكيمي في خط الدفاع، وفي خط الوسط فيتنها، وارن زائير إيمري، ومانويل أوجارتي، أما في خط الهجوم، فكان كيليان مبابي، ماركو أسينسيو، وعثمان ديمبيلي.)

تعتبر هذه المباراة بداية قوية لباريس سان جيرمان في الموسم الحالي من الدوري الفرنسي، حيث سبق للفريق أن تعادل سلبيا مع لوريان وتعادل إيجابيا 1-1 مع تولوز، وذلك قبل تحقيقه الفوز في الجولة الثالثة على لانس بـ نتيجة 3-1.

 

ميسي
ميسي

شاهد أيضا: أمير منير يعلن عن مبادرة «العمرة الدليفري» ويواجه موجة من السخرية

يذكر أنه تمت المواجهة بين باريس سان جيرمان وأولمبيك ليون في 67 مباراة سابقة، حقق باريس الفوز في 28 منها وتعادل في 19 مباراة، في حين خسر في 20 مواجهة أخرى، ويعد الفوز الأكبر الذي حققه باريس سان جيرمان على ليون بنتيجة 5-0 في عام 2018، بينما حقق ليون أكبر فوز له على باريس سان جيرمان بنتيجة 3-0 في عام2022.

على الجانب الاخر نجد النجم البرازيلي نيمار يصف فترة لعبه مع ميسي في باريس سان جيرمان بـ “الجحيم”

أدلى النجم البرازيلي نيمار، بتصريحات صادمة حول فترة لعبه مع صديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في نادي باريس، إنهما عاشا فترة صعبة في النادي وصفها بـ “الجحيم” خلال فترة تواجدهما في النادي الفرنسي، والتي انتهت برحيلهما في فترة الانتقالات الصيفية.

وعبر المهاجم البرازيلي، الذي انتقل إلى الهلال السعودي بصفقة قياسية بلغت 100 مليون يورو، عن مدى سعادته الكبيرة لفوز ليون ميسي بكأس العالم للمنتخبات في قطر في نهاية عام 2022، وذلك بعد انتقاله إلى فريق انتر ميامي الأميركي في فترة الانتقالات الصيفية.

وفي مقابلة مع قناة غلوبو البرازيلية، كشف نيمار أن ميسي، الذي حمل قميص سان جيرمان لمدة سنتين منذ عام 2021، قد تعرض للكثير من الأمور السلبية في هذا النادي. وذكر مدى المعاناة التي تعرض لها الثنائي بسبب صافرات الاستهجان من الجماهير المحلية التي كانت تطمح لمزيد من الانتصارات والتتويج بالبطولات وهذا الأمر كان يمثل عائق شديد بالنسبة لهم.

وكشف نيمار، عن غضبهما لعدم قدرتهما على تحقيق التوقعات وتقديم أفضل ما لديهما في باريس، حيث قال: “لم نكن هناك من أجل هذا، كنا هنا لنكون أبطالا ونكتب التاريخ، لكن للأسف لم ننجح في ذلك”.

وعلى الرغم من العروض المالية الكبيرة والإمكانات المتاحة في سان جيرمان، إلا أن النادي لم يتمكن من حقق أهدافه بالفوز بدوري أبطال أوروبا، حيث بلغ الفريق نهائي البطولة في عام 2020، وخسر أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 1-0.

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

نادي باريس سان جيرمان يعلق على تصريحات نيمار

أما بشأن الرد على تصريحات نيمار من جانب النادي الفرنسي، قام المدرب إنريكي، بالرد في المؤتمر الصحفي بعد الفوز على ليون بنتيجة 4 -1 في الدوري الفرنسي، وعبر عن عدم رغبتة في الحديث عن هذا الأمر قائلا: “هذه تجارب شخصية، لا أرغب في التعليق عليها، أنا سعيد جدا وأشعر بأنني أقود فريقا فريدا ويثق بي بنسبة 100%”.

وفيما يتعلق بتعليقات نيمار، أكد نادي باريس سان جيرمان أنه لن يصرح بأي تعليقات حول هذه القضية، موضحا أنه لن يتطرق لهذا الأمر، وأضاف النادي: “من الغريب أن اللاعبين يرغبان في البقاء في النادى”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى