Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSتقارير

كلنا واحد.. «الداخلية» تكثف من أنشطتها لتخفيف الأعباء عن المصريين

تستعد الأسر المصرية حاليًا للعام الدراسي الجديد، الذي سيبدأ خلال أيام من خلال وضع ميزانية معينة للأدوات المدرسية، وبدأ شراء الأدوات والمستلزمات المدرسية، الأمر الذي يسبب قلق لبعض الأسر خوفًا من ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية وحدوث اختلال في ميزانية المنزل.

جهود الدولة للتخفيف عن المواطنين

بادرت الدولة لإطلاق مبادرات إنسانية لتخفيف الأعباء عن الأسر في العام الدراسي الجديد، وتوفر لهم الاحتياجات لأبنائهم، وتخفيض أسعار هذه المستلزمات إلى النصف تقريبًا، وهذا نوع من أنواع الدعم التي تقدمه الدولة دائمًا في هذه الحالات وفي ظل ارتفاع الأسعار.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إطلاق فعالية جديدة من فعاليات المرحلة الرابعة والعشرين ضمن مبادرة “كلنا واحد” التي تقدمها الدولة لدعم المواطنين، وستبدأ المبادرة من يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر وستستمر المبادرة لمدة شهر، وذلك لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار منخفضة عن الأسواق الخارجية، بمناسبة بدأ الموسم الدراسي الجديد 2023\2024، وتستمر الدولة أيضًا في توفير السلع والمنتجات الغذائية والغير غذائية، وذلك من خلال التنسيق مع قطاعات وزارة الدخلية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وتوفر السلع بجودة عالية وأسعار تنخفض عن كافة الأسواق.

 

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

 

ونسقت وزارة الداخلية، بطلب من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصرية، مع كبرى الشركات التجارية للمشاركة في هذه المبادرة، وتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال “1513 منفذ بيع _ 6 معارض رئيسية _ 37 معرض فرعي” في مختلف محافظات الجمهورية، من خلال التنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التجارة والتموين والموردين وأصحاب الشركات المتخصصة في هذا المجال للمشاركة في المبادرة، ويؤكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية دائمًا خلال الاجتماعات على ضرورة صون كرامة الإنسان وحماية حقوقه، وتقديم الدعم دائمًا للمواطنين لراحتهم .

وتم التنسيق بين شرطة التموين ومديريات الأمن في أنحاء الجمهورية، لإقامة الشوادر والمعارض لتوفير المتطلبات المدرسية للطلاب بأسعار منخفضة، والتنسيق أيضًا مع أصحاب مصانع الزي المدرسي والبيع من خلال “منافذ ثابتة – سيارات متحركة – معارض” تحت إشراف مديريات الأمن داخل الدولة.

 

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

وتوفر وزارة الداخلية أيضًا سلع غذائية وغير غذائية، بأسعار تتناسب مع محدودي الدخل من المواطنين وذلك من خلال 1026 منفذًا متحركًا وثابتًا وقوافل سيارات وسرادقات بالشوارع والميادين لمنظومة “أمان”، وتستمر الدولة في الدعم الإنساني وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، فأطلقت مبادرة “كلنا واحد” التي تقدم الدعم للمصريين وتعيد البسمة لوجوههم، وهذه المبادرة ساهمت بشكل كبير في حمايتهم من جشع التجار.

زر الذهاب إلى الأعلى