Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

خبير منشطات: رمضان صبحي مهدد بالشطب

أكد أسامة غنيم المدير التنفيذي السابق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، مهدد بالإيقاف 4 سنوات، وقد تصل العقوبة إلى الشطب.

وكان بيراميدز، تلقى إخطارًا من للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بإيقاف رمضان صبحي بشكل مؤقت، لحين عقد جلسة استماع مع اللاعب فيما نسب إليه، من قبل بوجود تلاعب في إحدى عينات التحليل الخاصة بالمنشطات.

سبب الأزمة

وقال خبير المنشطات في تصريحات إذاعية:” الأزمة منذ بدايتها تكمن في تسريب معلومة الخبر وإعلان رئيس اتحاد الكرة عن صاحب العينة، وكان هناك لغطا وحيرة سببتها التصريحات المتضاربة، وكان يجب أن تخطر المنظمة النادي مباشرة قبل اتحاد الكرة، خاصة وأن لا يجب الإعلان عن اسم أو هوية اللاعب، من قبل اتحاد الكرة قبل المنظمة أو الفصل الرسمي في القرار”.

رمضان صبحي
رمضان صبحي

وتابع أسامة غنيم تصريحاته قائلا: “المجتمع المصري ليس لدى الثقافة الكاملة وعدم الدراية بملف مكافحة المنشطات، ويجب أن يتم العمل على تثقيف اللاعبين أو الأجهزة الفنية، من خلال برامج توعوية أو من خلال الاستوديهات التحليلة، خاصة وأن رئيس اتحاد الكرة وقع في خطأ كبير بالكشف عن اسم اللاعب وهو ما يعد تشهير، خاصة وأن الكشف عن اسم اللاعب يقلل من أسهمه في بورصة اللاعبين ومستقبله”.

عقوبة رمضان صبحي

وعن الإجراء المتعب مع اللاعب قال: “لا يجب أن تأخذ عينة جديدة من رمضان صحبي مكملة للعينة الأولى، العينة الجديدة تؤخذ كإجراء منفصل، وهذا قرار من المنظمة وليس من اللاعب بناء على طلبه، وتأخذ العينة الأخرى في وقت غير معلوم للاعب وناديه إذا كان اللاعب ما زال يمارس الرياضة، وإذا قرر وقتها رمضان صبحي اعتزال كرة القدم لا تطبق عليه العقوبة، ولكنه لا يستطيع العمل في الوسط الكروى إلا بمجرد انقضاء العقوبة، وإذا قرر العودة من الاعتزال مستقبلاً تأخذ منه عينة جديدة قبل المشاركة بـ 6 أشهر”

وأتم أسامة غنيم تريحاته قائلا: “عقوبة رمضان صبحي بالموقف الحالي، في حال إثبات إدانته سيتم ايقافه 4 سنوات، وفي حال تكرار هذه الواقعة مجددًا يتم إيقافه 4 سنوات جديدة، وفي حال تكرار الواقعة للمرة الثالثة يتم شطب اللاعب نهائيًا، ومنعه عن ممارسة أي وظيفة تتعلق بالرياضة”.

زر الذهاب إلى الأعلى