Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقاريرTOP NEWS

سرير فضة.. الحكومة توضح حقيقة اختفاء أحد أهم مقتنيات قصر محمد علي بالمنيل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد باختفاء أحد مقتنيات متحف قصر محمد علي بالمنيل، عبارة عن سرير من الفضة، وهو ما نفاه مجلس الوزراء جملة وتفصيلا بعد تواصله مع وزارة السياحة والآثار.

اختفاء سرير من متحف قصر محمد علي

وبدورها أكدت وزارة السياحة والآثار، أنه لا صحة لاختفاء سرير من الفضة ضمن مقتنيات متحف قصر محمد علي بالمنيل، مشددة على أن المنشورات المتداولة لا أساس لها من الصحة.

قصر محمد علي 1

وأكدت وزارة السياحة أن هذا السرير متواجد بالفعل ضمن مقتنيات المتحف، وهو يخص السيدة أمينة هانم إلهامي، والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد علي توفيق منشئ المتحف.

 كما أوضحت أن السرير المذكور يتم إجراء أعمال الترميم اللازمة له، تمهيداً لعرضه بالقاعة المخصصة لعرض مقتنيات السيدة أمينة هانم إلهامي، ضمن سيناريو العرض للمتحف الخاص بمتحف قصر محمد علي بالمنيل، والذي يتم تجهيزه حالياً تمهيداً لافتتاحه.

ويعد هذا السرير من أهم التحف الفنية التي لا تقدر بثمن، نظراً لكونه من الفضة الخالصة وتميزه بجمال الزخارف والنقوش النادرة.

اقرأ أيضًا..

زر الذهاب إلى الأعلى