Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فن ومجتمعTOP NEWS

وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا

أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وفاة الفنان صلاح السعدني قبل قليل عن عمر يناهز الثمانين عامًا، وسيتم تشييع الجنازة اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وفاة الفنان صلاح السعدني
وفاة الفنان صلاح السعدني

أشرف زكي يعلن عن وفاة صلاح السعدني 

أعلن أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خبر الوفاة وشارك عبر حسابه على Instagram صورة للفنان الكبير صلاح السعدني مع التعبير عن حزنه وقال: “البقاء لله، فنان كبير فقدناه”.

وكان الفنان صلاح السعدني قد انسحب منذ عام 2013 عن الحياة العامة والأضواء، وأعطى الأولوية لقضاء وقت هادئ مع أحفاده بعيدًا عن وسائل الإعلام.

في عام 2013، قدم الفنان صلاح السعدني أحدث أعماله في مسلسل “القاصرات” بمشاركة داليا البحيري وياسر جلال ولقاء سويدان وهيثم محمد وخالد محمود وملك زاهر ومنة عرفة، من تأليف الكاتبة سماح الحريري، وإخراج مجدي أبو عميرة.

أشرف زكي يعلن عن وفاة الفنان صلاح السعدني
أشرف زكي يعلن عن وفاة الفنان صلاح السعدني

صلاح السعدني، الذي ولد في 23 أكتوبر 1943، حاصل على درجة البكالوريوس في الزراعة، يشتهر أيضًا بكونه شقيق الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني.

أعمال صلاح السعدني الفنية 

بدأ صلاح السعدني حياته الفنية بمسلسل “الرحيل” في عام 1960، ثم تغيب عن الشاشة لمدة أربع سنوات قبل أن يعود في عام 1964 بمسلسل “الضحية”. وفي سبعينيات القرن العشرين، زاد نشاطه في مجال السينما.

صلاح السعدني
صلاح السعدني

شارك صلاح السعدني في عدة أفلام مثل “الأرض”، “الرصاصة لا تزال في جيبي”، و”مدرستي الحسناء”. كان له بصمة ملحوظة في الأعمال الدرامية، ومن بين المسلسلات البارزة التي قام ببطولتها: “أرابيسك”، “حلم الجنوبي”، “ليالي الحلمية”، “عمارة يعقوبيان”، و”رجل في زمن العولمة”.

اقرأ المزيد: نادية الجندي تثير الجدل بعد ظهورها بإطلالة شبابية

يعتبر مسلسل “القاصرات” الذي أنتج في عام 2013 آخر أعمال الفنان صلاح السعدني، وكانت قصته تدور حول ظاهرة زواج القاصرات، التي لا تزال منتشرة في الصعيد المصري، شهد المسلسل مشاركة عدد كبير من الفنانين مثل داليا البحيري، لقاء سويدان، منة عرفة، نهال عنبر، ملك أحمد زاهر، مي الغيطي، مهرة، عادل شعيب، محمد المهندس، هالة هاشم، ومحمد محمود.

زر الذهاب إلى الأعلى