Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خارج الحدودTOP NEWS

الجيش الإسرائيلي: يمكننا اختراق الدفاعات الجوية الإيرانية بكل سهولة

أكد ضابط إسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي لن يواجه صعوبة كبيرة في استهداف الأهداف داخل إيران، في حال قررت تل أبيب الرد بشكل مباشر على الهجمات غير المسبوقة التي شنتها الطائرات بدون طيار والصواريخ ليلة السبت الماضي.

الجيش الإسرائيلي: من السهل اختراق الدفاع الجوي الإيراني

وقال الضابط إن القوات الجوية الإيرانية القديمة وأنظمة الدفاع الجوي المحلية التي تعتمد على النماذج الروسية القديمة.

أوضح العميد الاحتياط زفيكا هايموفيتش، الذي كان يشغل منصب رئيس الدفاع الجوي في سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي سابقًا، أن إيران تمتلك قوة هائلة في مجال الصواريخ الباليستية التكتيكية والطائرات بدون طيار، وفقًا لتقرير وكالة رويترز.

الدفاعات الجوية الإسرائيلية
الدفاعات الجوية الإسرائيلية

أنظمة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات

وأشار إلى أن نظام الدفاع الجوي الإيراني يشكل تحديًا آخر، ويعتمد بشكل كبير على أنظمة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات، مثل: S-200 وS-300، أو مجموعة من الأنظمة المحلية المنتجة، مثل: Bavar-373 وKhordad وRaad وSyad وTalash، بالإضافة إلى الصواريخ الأمريكية القديمة.

ويلاحظ أيضًا وجود طائرات حربية روسية في جيش الجو الإيراني، بعضها يعود تاريخه إلى فترة حكم الشاه محمد رضا بهلوي في السبعينيات.

وقد تم نشر أنظمة مشابهة في سوريا اعتبارًا من عام 2015، وهو ما منح الطيارين الإسرائيليين سنوات من الخبرة في التعامل معها.

وصرح قائلاً: “قد قامت قواتنا الجوية والقوات الجوية للتحالف بطيران في هذا السياق، وهم يمتلكون الخبرة اللازمة للتعامل بفعالية مع هذا النظام”.

القوات الجوية الإيرانية
القوات الجوية الإيرانية

شاهد المزيد

بريطانيا تعتزم فرض عقوبات على إيران بسبب هجومها على إسرائيل

زر الذهاب إلى الأعلى