Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقاريرTOP NEWS

إجازات مدفوعة الأجر.. وزارة العمل تعلن موعد عطلة عيد تحرير سيناء

أعلن وزير العمل حسن شحاتة، أن يوم الخميس المقبل الموافق 25 أبريل 2024 سيكون عطلة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد تحرير سيناء، للعاملين في القطاع الخاص الذين يخضعون لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، واستنادًا إلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 49 لسنة 2024، الذي ينص على تحديد هذا اليوم كعطلة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى القطاع الخاص.

وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة عيد تحرير سيناء للقطاع الخاص

ووفقًا للبيان الصحفي الصادر اليوم الخميس، أرسلت الوزارة كتابًا دوريًا إلى مديريات العمل في المحافظات لمتابعة تطبيق الإجازة في منشآت القطاع الخاص.

إجازات مدفوعة الأجر.. وزارة العمل تعلن عن موعد عطلة عيد تحرير سيناء للقطاع الخاص
إجازات مدفوعة الأجر.. وزارة العمل تعلن عن موعد عطلة عيد تحرير سيناء للقطاع الخاص

وأشار “الكتاب الدوري” إلى أنه يسمح لأصحاب العمل بتشغيل العمال في هذه الأيام إذا استدعت ظروف العمل ذلك، وعلى العمال الذين يعملون في هذه الحالة أن يحصلوا، بالإضافة إلى أجرهم اليومي، على مكافأة مكافئة لهذا اليوم.

ويتقدم حسن شحاتة، وزير العمل في هذه المناسبة، بأطيب التهاني إلى شعب مصر العظيم بمناسبة عيد تحرير سيناء، معربًا عن أمله في أن يكون هذا العيد مصدر خير وسعادة لمصرنا الغالية، ومناجيًا الله بأن يحفظ بلادنا وأن تظل قواتنا المسلحة حصنًا قويًا يحمي وطننا الحبيب.

آخر إجازات العطلات الرسمية لعام 2024

– عيد العمال: يوم الأربعاء 22 شوال، الموافق 1 مايو 2024.

– إجازة شم النسيم: يوم الاثنين 27 شوال، الموافق 6 مايو 2024.

– وقفة عيد الأضحى: وفق الحسابات الفلكية ستكون يوم السبت 9 ذو الحجة، الموافق 15 يونيه 2024.

– عيد الأضحى المبارك: يوم الأحد 10 ذو الحجة، الموافق 16 يونيه 2024.

– عيد الجلاء 1956: يوم الثلاثاء 12 ذو الحجة، الموافق 18 يونيه 2024.

– ثورة 30 يونيه 2013 : يوم الأحد 24 ذو الحجة، الموافق 30 يونيه 2024

– وقد يحصل الموظفين علي إجازة يوم الاثنين 8 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية.

– عيد الثورة 23 يوليو: يوافق يوم الثلاثاء 23 يوليو.

– المولد النبوي الشريف: يوافق يوم الاثنين 16 سبتمبر.

– عيد انتصارات أكتوبر: يوافق يوم الأحد 6 أكتوبر.

الخميس المقبل 25 إبريل إجازة رسمية لذكرى عيد تحرير سيناء
الخميس المقبل 25 إبريل إجازة رسمية لذكرى عيد تحرير سيناء

إجازات مدفوعة الأجر

عادةً ما يمنح الموظفون إجازة مدفوعة الأجر في العطلات الرسمية، ولكن يحتفظ صاحب العمل بحق استدعاء الموظف إلى المنشأة في يوم الإجازة الرسمية إذا استدعت الضرورة وجوده، وعند حضور الموظف في يوم الإجازة الرسمية، يتلقى أجره المعتاد بالإضافة إلى مكافأة بمقدار الأجر الذي يتلقاه عادةً عن هذا اليوم.

وفقًا للقانون، يحق للعامل الحصول على إجازة بنسبة المدة التي قضاها في العمل إذا قلت مدة خدمته عن سنة، شريطة أن يكون قد أمضى ستة أشهر على الأقل في خدمة صاحب العمل.

يتم زيادة مدة الإجازة السنوية بسبعة أيام للعمال العاملين في الأعمال الصعبة أو الخطرة أو التي قد تؤثر على الصحة، أو في المناطق النائية، ويمنع العامل من التنازل عن حقه في الحصول على الإجازة.

تنص القانون على إمكانية صاحب العمل تحديد توقيت الإجازة السنوية وفقًا لمتطلبات العمل وظروفه، ويمكن قطع الإجازة فقط في حالات ضرورية تخدم مصلحة العمل.

يلزم العامل بأخذ الإجازة في التوقيت وللمدة التي يحددها صاحب العمل، وفي حال رفض العامل الالتزام بطلب الإجازة، فإنه يفقد حقه في استحقاق التعويض المالي المقابل لتلك الفترة.

ذكرى عيد تحرير سيناء المجيد
ذكرى عيد تحرير سيناء المجيد

شاهد المزيد

باليوم والتاريخ.. تعرف على مواعيد الإجازات والأعياد الرسمية المتبقية في 2024

زر الذهاب إلى الأعلى