Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقاريرTOP NEWS

موجة حارة ورياح الخماسين تضرب مصر.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم وفقًا لتحليلاتها، بأن تتأثر مصر بموجة حارة وأجواء مغبرة نسبيًا نتيجة لتأثرها بأول منخفض خماسيني في فصل الربيع 2024، لذلك من المتوقع أن تكون الأجواء حارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما قد تكون درجات الحرارة مائلة للارتفاع على السواحل الشمالية الشرقية.

تحذيرات هامة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم من ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مما قد يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية في غرب البلاد.

حالة الطقس اليوم في مصر
حالة الطقس اليوم في مصر

ويستمر الطقس بالميل إلى البرودة خلال الليل والصباح الباكر في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما يكون لطيفًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة بمقدار يصل إلى 5 درجات مئوية، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة ومحافظات الوجه البحري إلى 36 درجة مئوية، و39 درجة مئوية في مناطق الصعيد، مع أجواء حارة شديدة نسبيًا وجافة نهارًا ومعتدلة ليلاً.

وقد رصدت خرائط الطقس نشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية قادمة بشكل متوسط من الصحراء الغربية المصرية على مختلف مناطق الجمهورية، مما قد يؤدي إلى تدني الرؤية في بعض المناطق بسبب العوامل الجوية وليس بسبب نشاط الرياح.

حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن اتجاه الرياح ومصادرها الحارة من الصحراء الغربية قد يجذب الذباب الصحراوي، الذي يتجمع بشكل خاص في المناطق المشمسة، لذلك ينصح بإغلاق النوافذ بإحكام لتجنب دخول الذباب والأتربة الناعمة مع الرياح.

وحذرت خدمات الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذا الأسبوع، ونصحت بارتداء الملابس القطنية، وزيادة شرب السوائل، واستخدام غطاء للرأس عند الخروج إلى الشارع خلال النهار لمواجهة الطقس الحار.

وطالبت السلطات المواطنين بارتداء الكمامات وإغلاق النوافذ بإحكام، وتجنب الوقوف في الأماكن المكشوفة لفترات طويلة لتجنب استنشاق الأتربة.

هبوب رياح الخماسين.. الأرصاد تحذر عن حالة الطقس
هبوب رياح الخماسين.. الأرصاد تحذر عن حالة الطقس

من المتوقع تدريجيًا أن تنخفض درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة، لتعود إلى مستويات أوائل الثلاثينيات مرة أخرى، في إطار أجواء ربيعية حارة معتدلة.

في صباح أمس، شهدت الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد انخفاضًا في الرؤية بسبب تكون الشبورة المائية الكثيفة.

شاهد المزيد

حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 16/4/2024

زر الذهاب إلى الأعلى