Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقاريرTOP NEWS

شروط وقواعد التقديم والقبول بالمدارس المصرية اليابانية 2024/2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط وقواعد القبول للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2025، حيث يتم تقديم الطلبات عبر البوابة الإلكترونية للمدارس.

وأكدت وزارة التعليم على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة للتقديم وعدم قبول أي طلبات بعد هذه المواعيد، بهدف ضمان تكافؤ الفرص لجميع الطلبات بغض النظر عن الترتيب أو الأولوية.

وزارة التربية والتعليم تعلن عن شروط وقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن التقديم لمرحلة رياض الأطفال المستوى الأول سيكون متاحًا في جميع المدارس هذا العام، وفي حال توفرت أماكن شاغرة في بعض الصفوف الأعلى، سيتم فتح باب التقديم لهذه الأماكن في مدارس محددة فقط، وإذا لم يكن هناك أماكن شاغرة، فلن يتاح التقديم للصفوف الأخرى.

فتح باب تقديم المدارس المصرية اليابانية 2024/2025
فتح باب تقديم المدارس المصرية اليابانية 2024/2025

وأكدت وزارة التعليم ضرورة شروط التقديم كالتالي:

أن يكون المتقدم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية من جنسية مصرية

يجب أن يكون لدى التلاميذ شهادة ميلاد صادرة من مصلحة الأحوال المدنية ورقم قومي مصري

لا يجوز قبول أوراق الطلاب الذين لديهم رقم قومي بجنسية أخرى أو إذا كان أحد الأبوين غير مصري الجنسية، لا يمكن قبول قيدهم وفقًا للسياسات المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفني.

 ضرورة أن يتوافق عمر الطفل مع الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية المطلوبة، وذلك وفقًا لترتيب أعمار المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر 2024، بناءً على مبدأين أساسيين كما يلي:

سيتم ترتيب الأطفال بشكل عام، بعد إغلاق باب التقدم، وذلك وفقًا لجدول الأعمار المحدد، وسيتم إعطاء الأولوية للأطفال الأكبر سناً في الترتيب.

وبناءًا على نتائج المقابلة الشخصية للتلميذ، وبعد تطبيق القواعد المعتمدة في هذا السياق، يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن اختيار التلميذ المناسب للالتحاق بالمدرسة.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسمح بفتح باب التقدم للعام الدراسي المقبل ابتداءً من ظهر أمس.

المدارس المصرية اليابانية 2024/2025
المدارس المصرية اليابانية 2024/2025

 قواعد الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية إلكترونيًا

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإرشادات الخاصة بالتقديم على المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2025، وذلك بعد فتح فترة التقديم لمدة 15 يوماً، وتضمنت الإرشادات ما يلي:

– يطلب من المتقدمين تعبئة البيانات الشخصية بعناية، مُكتبين الاسم الرباعي بالشكل المذكور في بطاقة الرقم القومي، وكذلك العنوان الذي يتمثل في بطاقة الرقم القومي، مع تقديم عنوان بديل يمكن التحقق منه في حال تباينه عن العنوان المُدرج في البطاقة.

– ينبغي التأكد من إكمال جميع البيانات المطلوبة في كل قسم بعناية، ويضمن ذلك حفظ البيانات وسلامة عملية التقديم.

– سيتم استبعاد أي محاولة لتقديم معلومات غير صحيحة أو وثائق غير معتمدة بشكل نهائي، وذلك لضمان توفير الفرص بشكل عادل وفقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

– يتم اعتبار كل مدرسة كوحدة مستقلة، ولا يسمح لأي متقدم بتحديد أكثر من مدرسة واحدة، ولا يسمح بالانتقال أو التحويل من مدرسة إلى أخرى بأي طريقة أو لأي سبب إلا بتقديم طلب جديد خلال الفترات المحددة، ويعرض أي متقدم يخالف ذلك للحذف التام من القائمة.

– يجب أن يكون البريد الإلكتروني المسجل على صفحة التقديم نشطًا ويجب الاحتفاظ بكلمة المرور الخاصة به، في حال فقدان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور، يتحمل ولي الأمر المسؤولية الكاملة عن عدم القدرة على التواصل، ولا تتحمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي مسؤولية في قبول التقديم بالمدارس.

– ينبغي تسجيل رقم هاتف محمول صحيح ويعود لصاحب الطلب، لغرض التواصل، وفي حالة عدم صحة الرقم أو عدم إمكانية التواصل به، يتحمل ولي الأمر المسؤولية الكاملة، ولا تتحمل المدرسة أي مسؤولية في هذا الصدد.

– عندما يوجد أي انحراف في البيانات الشخصية قد يؤدي إلى عدم القدرة على التواصل مع ولي الأمر، وبالتالي فقدان الفرصة الوحيدة المتاحة.

– يجب على ولي الأمر تسجيل بيانات الطفل مرة واحدة فقط، وفي حال تكرار تسجيل بيانات نفس الطفل، سيتم حذف الطلب تلقائيًا، ولن يكون لولي الأمر حق إعادة التقديم مرة أخرى أو التوجه إلى الوزارة بأي حق قانوني.

شروط وقواعد الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية
شروط وقواعد الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

– يجب اختيار المدرسة المطلوب التقدم إليها بعناية وفقًا للجدول أدناه، استنادًا إلى عنوان ولي الأمر المُدرج في بطاقة الرقم القومي أو العنوان البديل الذي يمكن التحقق منه، والذي يكون ساريًا لمدة لا تقل عن ستة أشهر قبل تاريخ التقديم.

– لن يكون لولي الأمر الحق في نقل التلميذ بعد تأكيد عنوان الإقامة لأي مدرسة مصرية يابانية في نفس نطاق المحافظة أو خارجها، وليس له الحق في طلب توفير أي وسيلة مواصلات أو وجبات نظرًا لعدم توفرها بالمدارس وفقًا لهذا الشرط.

– يتاح لولي الأمر فرصة تسجيل بيانات نجله مرة واحدة فقط، وبمجرد الضغط على زر “حفظ” وظهور رسالة “تم التسجيل بنجاح”، لا يمكن تعديل البيانات المسجلة للتلميذ.

شاهد المزيد

التعليم تعلن عدد من الإجراءات استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2024

زر الذهاب إلى الأعلى