Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضةTOP NEWS

“كول بالمر”..من دكة جوارديولا إلى صدارة هدافي الدوري الانجليزي

قاد كول بالمر نجم نادي تشيلسي فريقه إلى الفوز بنتيجة ثقيلة بلغت الـ6 اهداف على ضيفه ايفرتون في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين ضمن أحداث الجولة 33 من عمر منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

نجح نادي تشيلسي مساء أمس الاثنين في تخطي عقبة ايفرتون والحصول على الثلاثة نقاط لينفرد بالمركز التاسع وفي رصيده 47 نقطة في مباراة شهدت ستة أهداف من جانب واحد سجل منها كول بالمر اربعة أهداف ليسطر العديد من الأرقام القياسية في الدوري الانجليزي الممتاز ونادي تشيلسي.

"كول بالمر"..من دكة جوارديولا إلى صدارة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز

بالمر يسجل خمس أرقام قياسية في فوز فريقه علي إيفرتون

كشفت الاحصائيات ان اللاعب الانجليزي كول بالمر أصبح خامس اصغر لاعب يسجل اربعة اهداف او اكثر في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما أصبح أيضََا أول  لاعب من نادي تشيلسي الإنجليزي يسجل اربعة اهداف او اكثر في مباراة واحدة في الدوري الانجليزي منذ أن فعلها فرانك لامبارد في موسم 2009/10 ضد استون فيلا.

بالاضافة إلى نجاحه في تسجيل التسع ضربات جزاء التي نفذها فريق تشيلسي هذا الموسم بنسبة نجاح (100%) والوحيد الذي يسبقه في هذا النجاز هو النجم الإيفواري يايا توريه الذي سجل 11 ضربة جزاء من أصل 11 ضربة سددها ايضََا بنسبة نجاح 100%.

وبات كول بالمر أول لاعب في تاريخ تشيلسي يسجل في سبعة مباريات متتالية على ملعب ستامفورد بريدج في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما نصب كول بالمر نفسه على رأس قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفاََ متفوقاََ علي ايرلينج هالاند ومحمد صلاح واولي واتكينز ليكون مفاجأة الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بالمر من لاعب علي دكة جوارديولا إلى سماء الكرة الأوروبية

نشاء اللاعب الانجليزي كول بالمر في صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حيث لعب لناشئي السيتيزنز تحت 21 عام وفاز معهم بلقب الدوري الإنجليزي في مناسبتين ليخطف أنظار المدرب الإسباني بيب جوارديولا الذي قام بتصعيده إلى الفريق الأول موسم 2020/21  ليظهر للمرة الأولى في مباراة ربع نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية “كاراباو” التي فاز فيها مانشستر سيتي علي نظيره بيرنلي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

ليظهر علي دكة مانشستر سيتي اكثر من مره وصولاً إلى مشاركته امام وايكومب واندررز في ذات البطولة عام 2021 ليسجل أول أهدافه بقميص مانشستر سيتي الإنجليزي في الدقيقة ’88 من المباراة التي فاز بها السيتيزنز بنتيجة 6/1.

"كول بالمر"..من دكة جوارديولا إلى صدارة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز

واستمر اللاعب الناشئ كول بالمر صاحب الـ 19 عام في الظهور تاراة علي دكة المدرب الإسباني وتارة أخرى يشارك لعدة دقائق منها ظهوره الأول في كأس الاتحاد الإنجليزي في المباراة التي أحرز فيها أول أهدافه في البطولة ضد سويندون تاون، حتى شهر أكتوبر من عام 2022 تحديداً مباراة مانشستر سيتي ضد بيرنلي في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز حين كتب ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي بمشاركته بديلاً لبرناردو سيلفا في الدقيقة 90+1′ في ظهور قصير للاعب واعد ونجم جديد يولد في سماء الكرة الإنجليزية، ثم يعود اللاعب الشاب بعد ثلاثة ايام من مشاركته الاولى في الدوري الإنجليزي ليظهر للمرة الأولى أيضاً في دوري أبطال أوروبا في مباراة فريقه ضد كلوب بروج في الجولة الثالثة من المسابقة لكن هذه المرة كان لهذا الظهور طابع خاص عند اللاعب الإنجليزي فبعد ثلاث دقائق من مشاركته بديلاً لكيفين دي بروين تلقى بالمر تمريرة رائعة من رحيم ستيرلنج حولها إلى شباك الحارس البلجيكي مينيوليه معلناً عن خامس أهداف مانشستر سيتي وأول أهدافه في دوري أبطال أوروبا.

ظهور أول يساوي بطولة أوروبية

ولأن الظهور الأول لكول بالمر دائما ما يكون مميزاً ففي أول نهائي للاعب الذي بات عمره 20 عاماً تعادل كول بالمر في الدقيقة 63′ لفريقه مانشستر سيتي الذي كان متأخراً في نهائي كأس السوبر الأوروبي أمام فريق إشبيلية الإسباني بهدف يوسف النصيري الذي سجله في الدقيقة 25′ من عمر شوط المباراة الأول ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح التي حسم فيها مانشستر سيتي اللقب لصالحه لتكون ثاني بطولات اللاعب الأوروبية بعدما فاز بدوري أبطال أوروبا وسابع بطولات اللاعب بشكل عام مع الأندية.

"كول بالمر"..من دكة جوارديولا إلى صدارة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز

ثورة التغيير في تشيلسي تصنع مسيرة كول بالمر

وفي مطلع موسم 2023/24 الحالي ظهرت ثورة التغيير في فريق تشيلسي الإنجليزي الذي تخلى عن كل قوامه الأساسي والذي كان أبرزهم كاي هافريتز الذي رحل إلى أرسنال وادوارد ويندي إلى أهلي جدة السعودي و مايسون ماونت إلى مانشستر يونايتد ثم قام بعدها الفريق الانجليزي بإنفاق 464 مليون يورو لاستقطاب لاعبين جدد في صفوف الفريق اللندني كان ابرزهم مودريك من شاختار دونستيك وكريستوفر نكونكو من لايبزيج ورويس كايسيدو من برايتون في صفقة تخطت الـ 115 مليون يورو بعد سباق مع ليفربول في الحصول على خدمات اللاعب، بالإضافة إلى احد اللاعبين الشباب من دكة مانشستر سيتي يبلغ من العمر 21 عام في صفقة قدرت بـ 47 مليون يورو وهو كول بالمر.

بدء كول بالمر موسمه الأول مع نادي تشيلسي كخيار وورقة رابحة للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو لكن مع سوء مستوى الفريق الانجليزي والهزائم المتتالية التي تلقاها الفريق اصبح كول بالمر يظهر بشكل أساسي في تشكيلة المدرب الأرجنتيني.

"كول بالمر"..من دكة جوارديولا إلى صدارة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز

وفي سادس مباراة للاعب مع نادي تشيلسي سجل بالمر هدفه الأول بقميص الفريق اللندني في شباك نادي بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز ثم سجل بعدها في ديربي لندن أمام نادي أرسنال في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق لتتوالى أهداف اللاعب الإنجليزي صاحب الـ 21 عام وصولاً إلى مباراة امس امام نادي ايفرتون الانجليزي التي سجل فيها رباعية وضعته على رأس قائمة هدافي الفريق متفوقاً على هولاند ومحمد صلاح والعديد من الأسماء الكبيرة والمميزة في سماء الكرة الإنجليزية ليولد نجم جديد تصدر اسمه عناوين الصحف العالمية وملأت صوره مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع ايضاََ...لتأكيد التأهل وإنقاذ الموسم.. ماذا يحتاج برشلونة للوصول لنهائي ويمبلي؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى