Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادTOP NEWS

شعبة المخابز تزف بشرى سارة بشأن أسعار رغيف الخبز السياحي

أعلنت شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية انخفاض أسعار رغيف الخبز السياحي بنسبة 25% بعد عيد الفطر المبارك، لافتة إلى أنه سيتم تنفيذ الأسعار الجديدة ابتداءً من يوم الاثنين 15 أبريل 2024، وقد بدأت التساؤلات حول موعد تطبيق الخفض على سعر رغيف الخبر الحر.

موعد انخفاض أسعار رغيف الخبز السياحي

أعلن عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، عن انخفاض في أسعار الخبز السياحي بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25%، وذلك نتيجة لتراجع سعر الدقيق الفاخر.

أسعار رغيف الخبز السياحي في المخابز بعد عيد الفطر
أسعار رغيف الخبز السياحي في المخابز بعد عيد الفطر

وأكد عبد الله غراب أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، سيلتقي اليوم الثلاثاء مع شعبة المخابز وأصحاب المخابز السياحية، لمناقشة تكلفة إنتاج الخبز السياحي، خاصة بعد انخفاض سعر الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز السياحي “الحر”، مما يؤدي إلى انخفاض سعر الخبز السياحي لصالح المستهلك.

نسبة تراجع سعر الدقيق الفاخر 

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن أسعار الدقيق الفاخر شهدت تراجعًا خلال الأيام الأخيرة، مما يشير إلى احتمالية انخفاض أسعار الخبز السياحي في الأيام المقبلة.

كما أشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، ستوفر بالتوازي الدقيق البلدي للمخابز في جميع أنحاء الجمهورية، لإنتاج الخبز المدعم بسعر رغيف قدره 5 قروش.

ما هو سعر العيش المدعم؟

وأوضح خالد صبري، المتحدث الرسمي لشعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن الشعبة قد طلبت من أصحاب المخابز إعادة النظر في تسعير منتجاتهم بعد تراجع سعر الدقيق بنسبة تجاوزت 40%.

موعد تطبيق انخفاض سعر الخبز السياحي
موعد تطبيق انخفاض سعر الخبز السياحي

وأكد صبري أنه لا يوجد آلية لإجبار أصحاب المخابز والأفران على خفض أسعار رغيف الخبز السياحي، نظرًا لعدم حصولهم على دعم حكومي، واستحواذهم على الدقيق والسولار بأسعار السوق الحرة. 

وأشار إلى أن دور الشعبة يتمثل في النقاش المباشر مع أصحاب المخابز، وتوعيتهم بأهمية خفض السعر لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأوضح أيضًا أن شعبة المخابز تواصل مباشرة مع جميع المخابز، والتي يبلغ عددها أكثر من 30 ألف مخبز، لتشجيعها على خفض الأسعار بأسرع وقت ممكن، خاصة مع تراجع سعر الدقيق، ويجب أن يتم خفض سعر الرغيف بنسبة لا تقل عن 25% لمواكبة تلك التخفيضات في أسعار الدقيق.

ما هو وزن رغيف الخبر بين المخابز؟

وأكد على وجود تحدي في مخابز العيش السياحي، وهو اختلاف وزن ومواصفات الرغيف بين المخابز، وقد يتراوح وزن الرغيف بين 150 جرامًا في بعض المخابز و120 جرامًا في أخرى، بينما يصل إلى 100 جرام في بعض الأماكن الأخرى، ولكن من المقرر يجب وضع آلية لتحديد وزن الرغيف وسعره بشكل واضح أمام الزبائن.

أسعار الخبز خلال تلك الفترة
أسعار الخبز خلال تلك الفترة

شاهد المزيد

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. وزارة التموين تكشف مصير رغيف الخبز

زر الذهاب إلى الأعلى