Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

بنسبة 30%.. انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق المحلية

أعلن وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، إن أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق المحلية انخفضت بنسبة 30% خلال هذا الشهر. 

شركات الأجهزة الكهربائية تقدم عروض خلال هذه الفترة

وأشار إلى اختفاء ظاهرة الأوفر برايس التي كانت متداولة في القطاع قبل تحرير سعر الصرف، وأن البضائع الآن تباع بأسعار رسمية دون زيادات.

أسعار الأجهزة الكهربائية
أسعار الأجهزة الكهربائية

وأكد عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية في بيان صادر اليوم إلى أن معظم شركات الأجهزة الكهربائية بدأت في تقديم عروض خصومات على بعض منتجاتها، مُذكرًا بأن تلك العروض كانت غائبة تماماً من القطاع خلال الفترة السابقة.

وبناءً على تصريحات وافي أبو سمرة، التي تتمثل أغلب عروض الخصومات في تقديم هدايا تمثل 10% من قيمة المنتج الأصلية، مما ينتج عنه تراجع إضافي في الأسعار بنسبة 10% ولكن بشكل غير مباشر.

وأوضح أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن الشركات بدأت في تقديم عروض على الأجهزة الكهربائية نتيجة لاستقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر بعد إتمام صفقة رأس الحكمة بين مصر والإمارات.

انخفاض سعر الأجهزة الكهربائية في الأسواق المحلية بنسبة 30%
انخفاض سعر الأجهزة الكهربائية في الأسواق المحلية بنسبة 30%

نسبة الاستثمار التي أدت إلى تراجع سعر الدولار

وقد بلغت استثماراتها نحو 35 مليار دولار، والتي أدت إلى تراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء، بالإضافة إلى قرار تحرير سعر الصرف في بداية شهر مارس الماضي، مما أدى إلى استقرار الأسواق.

شاهد المزيد

بمقدم 25 ألف جنيه.. خطوات وشروط الوحدات السكنية 2024

زر الذهاب إلى الأعلى