Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمان

مجلس الشيوخ يحيل 18 تقريرًا للحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال جلستها العامة اليوم على إحالة 18 تقريرا للجان النوعية إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

مجلس الشيوخ يقدم عدة اقتراحات من اللجان النوعية إلى الحكومة

وتتضمن هذه التقارير نحو 17 تقريرا للجان النوعية حول اقتراحات تقدم بها النواب، بالإضافة إلى تقرير يتعلق بطلب مناقشة، ومن بين هذه التقارير، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومكتب لجنة الزراعة والري حول اقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بإنشاء منطقة لوجستية صناعية في محافظة الوادي الجديد وإنشاء مصنع للصناعات الزراعية.

مجلس الشيوخ يحيل 18 تقرير للحكومة
مجلس الشيوخ يحيل 18 تقرير للحكومة

بالإضافة إلى تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل حول اقتراح برغبة المقدم من النائب عيسى الشريف بإعادة تشغيل سوق مدينة ١٥ مايو جنوب القاهرة كسوق جملة للفاكهة والخضراوات.

وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي حول اقتراح برغبة المقدم من النائبة هبة شاروبيم بتفعيل تدريس مادة حقوق الإنسان في الجامعات المصرية.

وقد تم أيضًا إحالة تقرير لجنة الصحة والسكان حول اقتراح النائب أسامة فهيم بتشغيل مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بقرية ميت سراج في مركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وتوفير الدعم المالي والمستلزمات والأجهزة اللازمة لتشغيله.

وتم إعداد تقرير لجنة الزراعة والري حول اقتراح النائبة سماء سليمان بالاستفادة من مشروع تطهير مصرف كيتشر بين الحكومة المصرية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

بالإضافة إلى تقديم تقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بطلبي المناقشة العامة من النائب جيفارا الجافي وعشرين عضواً آخرين، والنائب حازم الجندي وعشرين عضواً آخرين أيضًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بخصوص تعزيز الجذب السياحي إلى جمهورية مصر العربية وتنمية السياحة الداخلية وتحقيق التنمية السياحية المستدامة.

وقد تم إعداد تقرير من قبل لجنة الشؤون الدينية والأوقاف حول اقتراح النائبين يوسف عامر ومحمد حمزة بخصوص تطوير تحفيظ القرآن الكريم في التعليم الأزهري قبل الجامعي.

موافقة مجلس الشيوخ خلال جلساتها العامة على إحالة 18 تقرير للجان النوعية إلى الحكومة
موافقة مجلس الشيوخ خلال جلساتها العامة على إحالة 18 تقرير للجان النوعية إلى الحكومة

شاهد المزيد

تصل لـ 250 ألف.. قيمة التصالح في مخالفات البناء بالمدن والقرى والمناطق الصناعية

زر الذهاب إلى الأعلى