Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بعد تناول الفسيخ والرنجة.. مشروبات طبيعية تساعد على التخلص من الاملاح الزائدة

بعد عيد الفطر يكثر المصريين من تناول الفسيخ والرنجة، وهي من الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، ويبحث الكثيرين عن مشروبات طبيعية تساعدهم على التخلص من الأملاح الزائدة وعسر الهضم بعد تناول الفسيخ والرنجة.

وينصح الأطباء باستبدال المشروبات الغازية ببعض المشروبات الطبيعية للتخلص من  اضطرابات الجهاز الهضمي، مما يساعد على تقليل كمية الأملاح الكبيرة التي يتعرض لها الجسم.

مشروبات طبيعية تقلل الأملاح في الجسم

هناك عدة مشروبات طبيعية يفضل تناولها بعد الفسيخ والرنجة، وتعد تلك المشروبات هي التي تساعد في التخلص من الكمية الزائدة من الأملاح التي يحصل عليها الجسم، ومن هذه المشروبات هي:

بعد تناول الفسيخ والرنجة.. اضطرابات الجهاز الهضمي

1. بعد تناول الفسيخ والرنجة: يمكن تناول عصير الليمون الذي يساهم في تنقية الكبد من السموم وتعزيز مناعة الجسم، ويفضل تناوله فورًا بعد الفسيخ.

2. مشروب الزنجبيل بالليمون: هو واحد من المشروبات الطبيعية التي يمكن تناولها مباشرة بعد الفسيخ والرنجة، ويعمل على تهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي ويساعد في تهدئة الجسم.

3. الشاي: بعد تناول الفسيخ والرنجة، يمكن شرب الشاي الذي يساهم في تحسين عملية الهضم وتنشيط الأمعاء.

4. الماء: وأيضًا يُوصى بشرب كميات كبيرة من الماء بعد تناول الفسيخ والرنجة، ويمكن شرب ما يصل إلى 3 لترات في اليوم لتخفيف كمية الأملاح التي يتم امتصاصها.

5. مشروبات طبيعية: للتخلص من تلك الأملاح الزائدة نتيجة تناول الفسيخ والرنجة، يمكنك تناول مشروبات طبيعية مثل الكركديه، العرقسوس، والتمر الهندي.

ينصح بتناول المشروبات الطبيعية بعد أكلة الفسيخ والرنجة
ينصح بتناول المشروبات الطبيعية بعد أكلة الفسيخ والرنجة

شاهد المزيد

أطعمة لتعزيز صحة عظام الأطفال.. السمك والبقوليات أبرزهم

زر الذهاب إلى الأعلى