Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمان

قوافل المساعدات.. التحالف الوطني للعمل الأهلي يعلن انطلاق أول مرحلة من القافلة السادسة لأهالي غزة

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن انطلاق أول مرحلة من القافلة السادسة لمساعدات الإنسانية العلاجية لأهلينا المصابين في غزة، الذين يتعرضون للقصف الصهيوني المستمر .

وتبلغ عدد القوافل أكثر من 250 قاطرة تتضمن كلًا منهما على أكثر من 4009 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية والمياه المعدنية والملابس والمنظفات والمراتب والخيام والبطاطين.

القافلة السادسة لمساعدات غزة
القافلة السادسة لمساعدات غزة

مرور أول مرحلة من القافلة السادسة عبر معبر رفح

وأوضح التحالف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن متطوعي مؤسسة الجارحي، الذين يعتبرون عضوًا في التحالف الوطني، يرافقون شاحنات المساعدات المتجهة إلى معبر رفح لدعم الأشقاء في غزة، وذلك تمهيدًا لتوزيعها على سكان غزة. وقد حمل هؤلاء المتطوعون لافتات تضامنية تؤكد دعمهم للحقوق الفلسطينية المشروعة، وتدين العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.

القافلة السادسة لمساعدات غزة
القافلة السادسة لمساعدات غزة

اقرأ المزيد: اليوم.. دخول أكبر دفعة مساعدات للجانب الفلسطيني عبر معبر رفح

دخول أكبر دفعة مساعدات لغزة

والجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد وجه بإرسال أكبر قافلة مساعدات مصرية إلى قطاع غزة، في ضوء دعم الأشقاء في فلسطين، كما طالب حملته الانتخابية بتوجيه كل التبرعات الواردة لها لدعم الأشقاء في قطاع غزة.

أكبر دفعة مساعدات لشعب غزة
أكبر دفعة مساعدات لشعب غزة

ودخلت أكبر دفعة مساعدات للجانب الفلسطيني يوم السبت 25 نوفمبر 2023، تكليلًا لجهود مصرية قطرية أمريكية في التوصل لهدنة مدتها 4 أيام تشمل وقف إطلاق النار وتبادل أسرى، بعد العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على قطاع غزة، وهو ما أسفر عن استشهاد 33729  ونحو 76371 جريحًا؛ معظمهم من النساء والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى