Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضةTOP NEWS

اتحاد الكرة في ورطة.. مدرب المنتخب السابق يطلب الحصول على 4.6 مليون دولار

طلب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر السابق، الحصول على قيمة عقده بشكل كامل مع الفراعنة، بعد إقالته عقب خروج المنتخب من بطولة أمم إفريقيا 2023 والتي أقيمت بكوت ديفوار.

وأرسل مجامي روي فيتوريا، إنذارًا لاتحاد الكرة، يطلب الحصول على 4 ملايين و600 ألف دولار، قيمة عقده بالكامل حتى نهاية مدته، لعدم تنفيذ جدولة الشرط الجزائي في المواعيد المحددة.

اتحاد الكرة يرد

أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه لا صحة لأحقية البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق في الحصول على قيمة قعده بعد رحيله من تدريب منتخب مصر.

وقال جمال علام في تصريحات للمركز الإعلامي:” الاتحاد تلقى بالفعل إنذارا من محامي فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب الوطني للمطالبة بالشرط الجزائي في عقده الذي تم فسخه”.

335479 0
جمال علام

وتابع رئيس اتحاد الكرة: “الاتحاد ملتزم بالعقود التي أبرمها بدليل أن الاتحاد صرف الشرط الجزائي للمساعدين الأربعة لفيتوريا، في حين أن الشئون القانونية بالاتحاد قالت إن هناك بندا في العقد يسمح بالفسخ بدون شرط جزائي وعلى هذا الأساس تم التصرف حيال تلك القضية”.

وأكمل علام: “الاتحاد أرسل العقد إلى وزارة الشباب والرياضة لدراسته مرة أخرى ولو جاءت التوصية بدفع الشرط الجزائي فلن نمانع في دفعه”.

واختتم جمال علام تصريحاته قائلا: “لا صحة لأحقية فيتوريا في الحصول علي باقي قيمة عقده بالكامل وفقا لبنود العقد.. من حق المدعي المطالبة بأي شيء، وفي النهاية العقد شريعة المتعاقدين”.

ماذا قدم فيتوريا مع منتخب مصر

قاد فيتوريا منتخب مصر، في 18 مباراة رسمية وودية، حقق الفوز في 12 لقاء، وتعادل في 5 وخسر مباراة وحيدة أمام تونس في لقاء ودي.

سجل لاعبو منتخب مصر، تحت قيادة فيتوريا، 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.

روي فيتوريا وحازم إمام
روي فيتوريا وحازم إمام

ويحصل فيتوريا على 2 مليون و400 ألف دولار، في السنة، براتب شهري 200 ألف دولار.

وقاد فيتوريا منتخب مصر على مدار 19 شهرًا، تقاضى خلالهم 3.8 مليون دولار، ورغم ذلك لم ينجح في تحقيق اي إنجاز مع الفراعنة في أمم إفريقيا.

وظهر منتخب مصر، بأداء متواضع في بطولة أمم إفريقيا، بعد الفشل في تحقيق أي فوز بالبطولة، وحصد 3 نقاط فقط في دور المجموعات، على الرغم من ان مصر كانت أحد المنتخبات المرشحة للتتويج بالبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى