Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فن ومجتمعTOP NEWS

بيتر ميمي: أسلحة مسلسل الحشاشين بالكامل صنعت في خان الخليلي والسبتية

كشف المخرج بيتر ميمي، عن كواليس تحضيرات مسلسل “الحشاشين” الذي عرض خلال الماراثون الرمضاني لهذا العام 2024، مؤكدًا أن تحضيرات المسلسل استغرقت وقتًا طويلًا وتكلفت ميزانية ضخمة.

بيتر ميمي عن تحضيرات مسلسل الحشاشين

أوضح بيتر ميمي، أنه تم الاستعانة بكتب تاريخية لإنشاء الديكورات وتنظيمها، وذلك خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج “كلمة أخيرة” والمذاع عبر شاشة قناة “ON”، مضيفًا: “رجعنا لكتب كتير جدًا علشان نقدر نعرف شكل الملابس وقتها في إيران والأسلحة بتاعتهم وشكل المباني عندهم، وكنا لازم بنفرق بين أصفهان وأسلحتها وملابسها والدولة الفاطمية ومبانيها بملابسها”.

بيتر ميمي في كلمة أخيرة
بيتر ميمي في كلمة أخيرة

وأكد أن فريق عمل المسلسل تعاون مع العديد من الحرفيين المتميزين بمختلف المجالات، لتصنيع الأسلحة ومستلزماتها، موضحًا أن الأسلحة التي استخدمت بالمسلسل تم تصنيعها بالكامل محليًا وبدقة عالية داخل ورش في منطقة خان الخليلي والسبتية وحي الغورية، قائلًا: “عمال خان الخليلي والسبتية ناس شاطرة جدًا، وزمان كانوا يطوفون العالم لصناعتها”.

وأضاف ميمي: “فريق العمل اعتمد في صناعة الإكسسوارات على المواد مصرية مع مراعاة طبعًا دخول التأثيرات الفاطمية والفارسية على التصميمات، ليتماشى مع تلك الحقبة الزمنية التي تدور بها أحداث المسلسل”.

تصوير مسلسل الحشاشين

وأوضح ميمي أنه تم تصوير معظم مشاهد المسلسل في مصر، حتى يتم تجسيد البيئة التاريخية تجسيدًا دقيقًا، رغبةً في أن يصبح المسلسل نقطة تحول في الدراما التاريخية المصرية، للتشجيع لتقديم هذه النوعية من الأعمال.

بيتر ميمي مع لميس الحديدي
بيتر ميمي مع لميس الحديدي

وتابع مؤكدًا أن المشاهد التي تم تصويرها في خارج البلاد كانت في كازاخستان ولمدة سبعة أيام فقط ويوم واحد في مالطا، قائلًا: “صورنا لمدة 7 أيام في كازاخستان ويوم واحد بس في مالطا، علشان المشاهد تطلع طبيعية أكتر، لكن باقي العمل اتصور بالكامل داخل مصر”.

وأضاف ميمي: “عملنا 30 حلقة بكل التفاصيل دي وده إنجاز كبير في حد ذاته، فيه ناس بتعمل مسلسل عشر حلقات في سنة، لكن احنا نفذنا العمل من الصفر لحد ثلاثين حلقة وده توفيق كبير وبمستوى تقني كبير، وحضرنا سنة للمسلسل وبنصور من سنة فاتت، كريم عبد العزيز قدم الدور من منطقة منضبطة جدًا، لأن شخصية الصباح شخصية فذة، لكن في نفس الوقت هي شخصية شيطانية، حتى الشخص الشرير ليه جاذبية والدليل وجود أتباع ليه”.

ميزانية مسلسل الحشاشين

وأكد بيتر ميمي، أنه في البداية تخوف من خوض هذه التجربة، لأن المسلسل يحتاج لميزانية ضخمة، لتقديم بشكل لائق، قائلًا: “أول ما شركة الإنتاج كلمتني على العمل، أنا قلتلهم هاجي أقعد معاكم بس لأني مش عايز أقدم أعمال 30 حلقة تاني وخاصة بعد تجربتي في الاختيار 1 و2 و 3.

لقاء مخرج مسلسل الحشاشين مع لميس الحديدي
لقاء مخرج مسلسل الحشاشين مع لميس الحديدي

أقرأ أيضًا:

وتابع: “في أول جلسة جمعتني بشركة إنتاج المسلسل أول سؤال أنا قلته: إنتوا عارفين العمل ده هيكلف ميزانية كام؟ والإجابة كانت واضحة إنهم عاوزين عمل صناعة مصرية نفخر بها، ولم يبخلوا علينا بأي شيء و وفروا كل الإمكانيات”.

زر الذهاب إلى الأعلى