Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقاريرTOP NEWS

إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ.. توضيح هام من الحكومة

انتشرت بعض الأنباء خلال الساعات الماضية على عدد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي تفيد بأن الحكومة المصرية قررت إغلاق المجال الجوي المصري بسبب التوترات بالمنطقة عقب إطلاق إيران صواريخ باتجاه تل أبيب، ومو ما نفته الحكومة في بيان رسمي.

حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري

وفي هذا الصدد، أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا نفى من خلاله هذه الأنباء، لافتا إلى أنه تواصل مع وزارة الطيران المدني، والتي نفت تلك الأنباء.

إغلاق المجال الجوي المصري

وأكدت وزارة الطيران المدني أنه لا صحة لإغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ، لافتة إلى أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن من قبل أي جهة رسمية.

الطيران المدني: حركة الملاحة تعمل بشكل طبيعي

 وشددت على أن المجال الجوي المصري، وحركة الملاحة الجوية يعملان بشكل طبيعي دون توقف، ومختلف المطارات المصرية مستمرة في تسيير الرحلات الجوية بشكل منتظم وفقاً لجداول التشغيل العادية، باستثناء المتجهة لبعض الدول التي أغلقت مجالها الجوي أمام حركة الطيران بسبب التوترات.

وطالبت وزارة الطيران المدني المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة والشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة في الشارع المصري وتؤثر على الاقتصاد، مشد دة على الجميع باستقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وناشدت كذلك مختلف وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين وتؤثلار على الدولة.

مصر للطيران
مصر للطيران

 ووضعت طرق للتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات المغلوطة والشائعات أو الإبلاغ عنها، وطالبت الجميع أنه في في حالة أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام واتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء:

(01155508688 -01155508851)

أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg)

وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى