Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمانTOP NEWS

شروط عمل الأجانب فى مصر.. 4 اشتراطات حددها القانون

وضع الدستور المصري شروط عمل الأجانب في مصر بمنشآت القطاعين العام والخاص، في القانون رقم 12 لسنة 2003، وفي التقرير التالي نستعرض معكم فيما يلي 4 اشتراطات عمل الأجانب فى جميع منشآت القطاع الخاص ووحدات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والهيئات العامة والإدارية المحلية والجهاز الإدارى للدولة.

شروط عمل الأجانب في مصر

1- احترام قوانين البلد

تنص المادة 27 من القانون على ضرورة احترام الأجانب للقوانين واللوائح المحلية في مختلف المنشآت العامة والخاصة والهيئات والإدارات الحكومية والمحلية، مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل. ويتم تحديد الحالات التي يمكن فيها إعفاء الأجانب من هذه الشروط بواسطة الوزير المختص.

شروط عمل الأجانب
شروط عمل الأجانب

2- الحصول على ترخيص

تنص المادة 28 على أن يجب على الأجانب الحصول على ترخيص من الوزارة المعنية لممارسة العمل، ويجب عليهم الحصول على تصريح دخول البلاد والإقامة بهدف العمل.

يشمل العمل في تطبيق أحكام هذا الفصل جميع الأنشطة المختلفة مثل الوظائف والمهن والحرف، بما في ذلك العمل في الخدمات المنزلية.

3- شروط الحصول على ترخيص

أكدت المادة 29 من القانون رقم 12 لسنة 2003 على ان الوزير المختص يحدد بقرار منه شروط الحصول على الترخيص بالعمل المشار إليه فى المادة السابقة وإجراءاته والبيانات التي يتضمنها وإجراءات تجديده والرسم الذي يحصل عنه بما لا يقل عن ألف جنيه مصري.

شروط عمل الأجانب
شروط عمل الأجانب

وتحدد حالات إلغاء الترخيص قبل انتهاء مدته وحالات إعفاء الأجانب من شرط الحصول عليه، على أن يلتزم كل من يستخدم أجنبيا أعفى من شرط الحصول على الترخيص بأن يخطر الجهة المعنية بذلك خلال 7 أيام من بدء عمل الأجنبي للعمل، وعند انتهاء خدمته لدى جهة العمل.

 

4- مهن محظورة على الأجانب

وفقًا المادة 30 من القانون يحدد الوزير المختص بقرار منه المهن والأعمال والحرف التى يحظر على الأجانب الاشتغال بها، كما يحدد النسبة القصوى لاستخدامهم فى المنشآت والجهات المبينة فى المادة (27) من هذا القانون.

اقرأ أيضًا..

زر الذهاب إلى الأعلى