Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقاريرTOP NEWS

أول راتب بعد عيد الفطر.. مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2024

يبحث المواطنون عن مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2024، وهو أول راتب بعد عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن تنتهي إجازة عيد الفطر المبارك غدًا الأحد الموافق 14 إبريل 2024، ويبدأ العمل في القطاعين العام والخاص بعد غد الإثنين.

مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل

وتستعد وزارة المالية لصرف رواتب كافة العاملين والموظفين بالدولة خلال الفترة من 21 حتى يوم 28 من شهر إبريل 2024، فيما يتم صرف راتب شهر مايو خلال الفترة من الخميس 23 مايو وحتى الأربعاء 29 مايو.

مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل
مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل

جدير بالذكر أن وزارة المالية تصرف رواتب العاملين بالدولة بالعلاوة التي وججه بها الرئيس عيد الفتالح السيسي وتمت زيادتها لتصبح بنسبة 10% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى للشهر الثاني على التوالي حيث بدأ صرفها للموظفين وأصحاب المعاشات منذ الأول من مارس الماضي.

قيمة الزيادة التي أقرتها الحكومة للموظفين

 500 جنيه لشاغلي الدرجة السادسة

550 جنيهًا لشاغلي الدرجة الخامسة

600 جنيه لشاغلي الدرجة الرابعة

650 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثالثة

700 جنيه لشاغلي الدرجة الثانية

750 جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى

800 جنيه لشاغلي درجة مدير عام

850 جنيهًا لشاغلي الدرجة العالية

وأخيرا علاوة بقيمة 900 جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادلها

صرف مرتبات
صرف مرتبات

ويستفيد من هذا الحافز من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به.

اقرأ أيضًا..

هل الأحد إجازة رسمية؟

يتساءل الكثيرين عما إذا كان غدا الأحد إجازة رسمية ضمن إجازة عيد الفطر المبارك، ووفقًا للقرار الصادر من مجلس الوزراء فإن غدًا الأحد سيكون إجازة رسمية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، والتي حددتها الحكومة بداية من يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 9 أبريل، وحتى غدًا الأحد الموافق 14 أبريل.

 وتتابع وزارة العمل وأجهزتها المعنية تنفيذ الإجازة بالتنسيق مع جميع المديريات في البلاد.

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

زر الذهاب إلى الأعلى