Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعاتTOP NEWS

حلويات عيد الفطر المبارك.. بدائل صحية للكحك والبتي فور

تعتبر حلويات عيد الفطر المبارك، مثل: “الكحك والبسكويت والبيتيفور والغريبة” من الأبرز في الاحتفالات، ولكن لابد من توخي الحذر في تناولها لبعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل: مرضى السكري، وذلك بسبب احتوائها على نسب عالية من الدهون والسكريات التي قد تسبب مضاعفات صحية.

3 بدائل صحية لـ حلويات عيد الفطر المبارك

لذلك نقدم عدة بدائل صحية وطبيعية لتجنب تناول الكحك والحفاظ على الصحة، وتشمل هذه البدائل كل ما يلي:

بدائل الكحك الصحية
بدائل الكحك الصحية

1- الشوفان بالحليب والفواكه

تعد هذه الوجبة من إحدى الاستراتيجيات الغذائية المتميزة والتي تعزز على توفير الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية، وذلك مثل: (الألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن)، وهي تعد استخدام بديل صحي لحلوى عيد الفطر، تعتبر وجبة كاملة بذاتها.

2- الفواكه المجففة (مشمش، زبيب)

تعتبر الفواكه المجففة من الخيارات الصحية واللذيذة، التي تساهم بشكل كبير في تقليل الرغبة في تناول الحلويات، مثل: الكحك، وتمتاز بانخفاض سعراتها الحرارية، مما يجعلها خياراً مثالياً للحفاظ على الصحة.

التمر من البدائل الكحك الصحية
التمر من البدائل الكحك الصحية

3- ألياف وفيتامينات أ، ب، د (التمر)

يحتوي الكحك على الألياف وفيتامينات أ، ب، د، بالإضافة إلى الكالسيوم والبروتين والحديد والفسفور، مما يجعله مصدرًا غنيًا بجميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم. 

ويعتبر الكحك بديلًا ممتازًا، يعمل على تمدد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة.

حلويات عيد الفطر المبارك
حلويات عيد الفطر المبارك

لذلك بعض استشاري السمنة والنحافة يعملوا على نصح أصحاب الأمراض المزمنة، وخاصة مرضى السكر، بتناول قطعة واحدة من الكحك فقط خلال اليوم، لتجنب ارتفاع مستوى السكر في الدم.

شاهد المزيد

نصائح لخسارة الوزن بعد رمضان

زر الذهاب إلى الأعلى