Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSفن ومجتمع

مصر تشدو.. حفلات غنائية في العلمين ومهرجان القلعة 2023

بدأت فعاليات ساحرة لـ مهرجان القلعة الدولي للموسيقى، وقال الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا، عن هذه الدورة من المهرجان مهداة إلى الدكتور مصطفى ناجي، وهو الرئيس السابق لدار الاوبرا، وأول رئيس ومؤسس للمهرجان، وأكد على أن الدورة سيتم فيها تكريم عدد من الشعراء والفنانين والمهندسين والقائمين على المهرجان.

مهرجان القلعة 2023

وشهد مهرجان القلعة أمسية سورية مصرية، نالت إعجاب الجمهور، وأخذت قلوبهم قبل آذانهم بأداء أجمل الأغاني وشارك في المهرجان عدد كبير من نجوم الفن المصريين والعرب.

 

مهرجان القلعة
مهرجان القلعة

 

والجدير بالذكر أن برنامج فعاليات مسرح المحكى أحتوى على العديد من العروض لنخبة من الفنانين في دورته الـ 31 : نسمة محجوب، فايا يونان، عز الأسطول، مصطفى حجاج، عزيز مرقة، فريق وسط البلد، أوركسترا القاهرة السيمفوني، مجموعة التشيللو state of hermony، غالية بن على ، هاني شاكر، نادية مصطفى، مني بوركهارد، مصطفي شوقي، هشام عباس، نسمة محجوب، منسيمون، سعيد الأرتيست، نجوم الأوبرا بقيادة المايسترو محمد الموج، على الحجار، كورال كلية التربية الموسيقية.

 

اشتملت فعاليات مهرجان القلعة 2023 على ما يعادل 45 حفلاً، ويستمر المهرجان مدة 14 يوماً، بداية من يوم الجمعة 25 أغسطس إلى الخميس 7 سبتمبر 2023، ويعتبر هذا المهرجان واحد من أشهر مهرجانات الغناء في مصر، وبسبب انخفاض سعر التذكرة لحفل القلعة 2023 يشهد المهرجان اقبال كبير من الجماهير.

مهرجان القلعة 2023
مهرجان القلعة 2023

يسير مهرجان العلمين الجديدة على خطى مهرجان القلعة، اصبح العلمين مثله مثل أعرق المناطق الاثرية في مصر، وأصبحت هي الخيار الأول ولأمثل في استقبال المحافل المحلية والإقليمية.

 

انطلق مهرجان العلمين الجديدة في 13 يوليو 2023، وقدم المهرجان تحت عنوان “العالم علمين”، وافتتح المهرجان الأكبر في الشرق الأوسط أبوابه 45 يوماً امام الزوار، استقبلت مدينة العلمين خلال هذه الفترة مليون زائر تقريباً لحضور فعاليات المهرجان من مصر والوطن العربي.

 

وضم المهرجان فعاليات رياضية وفنية، بالإضافة إلى عروض ومعارض ترفيهية، ويعتبر المهرجان أول وأكبر وجهة إقليمية متكاملة في مدينة العلمين الجديدة للسياحة والترفيه، وشارك في الفاعليات اتحادات وفرق دولية للرياضات المختلفة في الأحداث الرياضية للمهرجان، إلى جانب الحفلات الغنائية والتاريخية لأشهر الفنانين في الوطن العربي وعلى المستوى العالمي أيضاً.

 

مهرجان العلمين الجديدة
مهرجان العلمين الجديدة

 

وكان قد افتتح المهرجان ببطولة في كرة القدم الشاطئية، شارك بها مجموعة من نجوم كرة القدم على المستوى المحلي والعالمي، يحتوي على عدد كبير من الفاعليات المختلفة، التي ستجعل هناك حالة من الترفيه والاستمتاع معاً على أرض واحدة من أهم المدن السياحية الترفيهية في الشرق الأوسط، وأطلق عليها “مستقبل مصر السياحي والعمراني الجديد”.

 

أبرز فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2023

 

  • تنظيم بطولة لعروض الطائرات RC وبطولة لسباق السيارات وللكرة الشاطئية.
  • تنظيم البطولة العربية للجودو وتنظيم تحدي جيت سكي.
  • تنظيم سباق “تراياثلون” ويضم 3 رياضات (الجري- السباحة- ركوب الدراجات).
  • تنظيم عرض أزياء لـ”مايكل سينكو”.
  • تقديم حفلات غنائية وموسيقية لعدد كبير من نجوم الوطن العربي أبرزهم إليسا، نانسي عجرم، تامر حسني، راغب علامة.
  • تكريم أهم وأفضل المبدعين في الوطن العربي وتكريم الفائزين في اول نسخة من المهرجان لعام 2023.
  • مشاركة عدد كبير من لاعبي كرة القدم المصرية أبرزهم حسام غالي، شادي محمد، عصام الحضري، حازم إمام، بيبو وغيرهم في تنظيم بطولة تحدي الجيل الذهبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى