Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقارير

بالقانون.. كيف تتصرف لو عثرت على طفل رضيع مجهول النسب؟

يفيد قانون رقم 143 لسنة 1994 المعدل في نوفمبر 2022 بآلية التعامل بالشكل القانوني حال العثور على طفل حديث الولادة مجهول النسب والجهات التي يمكنها استقبال هذه الحالات

الجهات المعنية في قانون الطفل

يوجد بعض الجهات الحكومية التي من شأنها استقبال والتعامل مع مثل هذه الحالات كما نصت الماده 25 من القانون (143) بالجهات المعنية وهي كالاتي…

  • جهة الشرطة (قسم -مركز- نقطة شرطة )
  • العُمد والمشايخ في القرى
  • احدى المؤسسات الاهلية او الحكومية المعده لاستقبال الاطفال حديثي الولادة
قانون
قانون

وفي جميع الأحوال يجب تسليم الطفل لأحد هذه المؤسسات المعدة لاستقبال الأطفال حديثي الولادة لتقديم كافة الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم وتقوم هذه الجهات بإخطار اقرب جهة شرطة والتي تختص بتحرير محضر بالواقعة والقيام على الفور بندب طبيب الجهة الصحية المختصة لتوقيع الكشف الطبي عليه.

شاهد أيضا:

وأقرت المادة الموجوده باللائحة التنفيذية بتنظيم واجبات كلا من جهتي الشرطة وطبيب الصحه , والإجراءات المتبعه حتى إصدار شهادة ميلاد الطفل مع عدم ذكر مصطلح (لقيط).

 
وتوضح المادة بأن إذا رغب أيا من والدا الطفل في الاقرار بأبوته أو أمومته ، اشترط أن يتقدم بطلب إلى اقرب جهة شرطة عثر عليه بها وتتولى اللائحة التنفيذية الإجراءات التي تتبع في هذا الامر حتي إثبات نسبه.

زر الذهاب إلى الأعلى