Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمانTOP NEWS

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني العلاقات الثنائية والحرب في غزة

عقد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مباحثات مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2024 على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي اليوم على منصة التواصل الاجتماعي ” X ” (تويتر سابقًا)، أن اللقاء يهدف إلى متابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين بعد اللقاء الرئاسي الأخير لهم في شهر نوفمبر سنة 2023، بالإضافة إلى التشاور حول الوضع في غزة والحرب المستمرة على القطاع من قبل القوات الإسرائيلية،والمخاطر الناتجة عن هذا الصراح المستمر.

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني العلاقات الثنائية والحرب فى غزة
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني العلاقات الثنائية والحرب فى غزة

وزير الخارجية: التطورات الحادثة التي تتعلق بالحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة

أفاد المتحدث الرسمي بأن الجانبين استعرضا التطورات الحالية المتعلقة بالصراع بين إسرائيل وقطاع غزة، ومحذرين من تداعيات سلبية خطيرة لأي عملية عسكرية برية في مدينة رفح الفلسطينية، وقد ينتج عنها تضاعف الأزمة الإنسانية التي يواجهها المدنيون في القطاع.

وأكد الطرفان على أهمية الاستمرار في التعاون من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، خاصةً في ظل انهيار البنية التحتية الإنسانية هناك، بالإضافة إلى العمل المشترك لمنع توسع رقعة الصراع، نظرًا للتداعيات الخطيرة التي قد تؤثر على أمن واستقرار المنطقة.

وذكر السفير أحمد أبو زيد أن وزير الخارجية أعرب عن قلق مصر بسبب التصاعد العسكري الإسرائيلي في الضفة الغربية، والذي يهدد بتفجر الوضع هناك، مؤكداً على أن مصر تؤمن بأن الحل الوحيد هو اتخاذ خطوات ملموسة نحو تحقيق حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية.

وأوضح أن وزير الخارجية شكري أشاد بجهود مصر في التعامل مع تداعيات الأزمة الإنسانية في غزة، وذلك لضمان تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720 بشكل كامل، بما في ذلك تفعيل الآلية الأممية لتسهيل ومراقبة دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بهدف خلق وضع جديد يتجاوز التحديات الإنسانية الحالية ويتخطى آثار الصراع المدمر.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية في مصر أن اللقاء ناقش التحديات التي تواجه وكالة الأونروا لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، نتيجة تعليق بعض الدول المانحة لتمويلها، مع التأكيد على ضرورة دعم الوكالة ضمن إطار ولايتها المؤكدة بقرار الجمعية العامة، ويعتبر أي تدخل في هذه الولاية مؤثرًا بشكل كبير على قضية اللاجئين الفلسطينيين بشكل عام، والتي تعتبر أحد أهم مكونات الحل النهائي.

عدد ضحايا قطاع غزة
عدد ضحايا قطاع غزة

عدد ضحايا قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة إلى 29878 شهيدا و70215 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضى.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الاحتلال نفذ 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أسفر عن استشهاد 96 شهيدًا وإصابة 172 آخرين.

شاهد المزيد

طيار أمريكي يضرم النار بنفسه أمام سفارة إسرائيل ويصرخ «فلسطين حرة»

زر الذهاب إلى الأعلى