Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمانTOP NEWS

الحوار الاقتصادي يواصل عقد جلساته المتخصصة لليوم الثاني على التوالي

يواصل الحوار الاقتصادي اليوم الثلاثاء عقد جلساته المتخصصة لليوم الثاني على التوالي، بهدف خدمة الوطن والمواطن، وتشكيل جمهورية جديدة تتسع للجميع، في ظل التحديات الإقليمية والعالمية.

ومن المقرر أن تناقش الجلسات عدد من الموضوعات الهامة، والتي جاءت وفقًا للجدول المعلن كالتالي:

الحوار الاقتصادي يعقد جلساته المتخصصة لليوم الثاني على التوالي
الحوار الاقتصادي يعقد جلساته المتخصصة لليوم الثاني على التوالي

تفاصيل جلسات الحوار الاقتصادي أمس

ونشرت الصفحة الرسمية لإدارة الحوار الوطني أهم المواضيع التي تمت مناقشتها أمس في جلسات اليوم الأول للحوار الاقتصادي.

عقد أمس الاثنين أولى جلسات الحوار الاقتصادي على طاولة واحدة، متجهين بخطوات ثابتة نحو تحقيق الجمهورية الجديدة، وقد تمت بشكل مغلق لمشاركة الحكومة والخبراء والمتخصصين، لمناقشة القضايا الاقتصادية العاجلة واقتراح حلول سريعة وقابلة للتنفيذ.

ويمثل انطلاق الجلسات بدايةً لفترة جديدة في مسار الحوار الوطني، ويتم التركيز على شعارها “مساحات مشتركة”، وذلك بهدف تحقيق مخرجات هادفة تعمل على خدمة الوطن والمواطن، استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتوجه مجلس أمناء الحوار الوطني بالشكر إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على حرصه واهتمامه بجلسات الحوار الوطني، وتوجيهاته المستمرة للوزراء بضرورة المشاركة الفاعلة فيها، وخاصة في جلسات الحوار الاقتصادي المكثفة والشاملة، التي من المقرر بدؤها غدًا الاثنين وتستمر حتى يوم الخميس القادم، بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسؤولين المعنيين.

واجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء من مجلس أمناء الحوار الوطني، وذلك بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، والدكتور أحمد جلال، مقرر عام المحور الاقتصادي، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وأعضاء المجلس الذين يشكلون لجنة تنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة بالتعاون مع الحكومة، ويضم الفريق (أحمد الشرقاوي، أميرة صابر، دكتور طلعت عبد القوي، عماد الدين حسين، دكتور عمرو هاشم ربيع، دكتورة فاطمة سيد أحمد، وكمال زايد).

وجاء هذا اللقاء نتيجة اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهاته المستمرة للحكومة بأهمية تحويل مخرجات وتوصيات الحوار الوطني إلى خطط تنفيذية بأسرع وقت ممكن.

وأقام مجلس الأمناء على قرار رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل تابعة للمكتب الفني لرئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابعين لرئاسة مجلس الوزراء، وذلك لمتابعة تنفيذ المخرجات مع الوزارات المعنية، وإعداد كتيب شامل يحتوي على نقاشات جلسات المرحلة الأولى من الحوار الوطني بالإضافة إلى التوصيات، مع ترجمة كتيب التوصيات إلى اللغة الإنجليزية.

وأعرب المجلس عن شكره لرئيس الوزراء لاقتراحه تشكيل مجموعة تنسيقية مشتركة تضم أعضاء من الحكومة وأعضاء لجنة التنسيق في مجلس الأمناء، وذلك لمتابعة تنفيذ التوصيات والمخرجات التي نتجت عن المرحلة الأولى من جلسات الحوار مع الوزارات والجهات ذات الصلة.

وصرح مجلس الأمناء عن إشادته وتهنئته للحكومة على الصفقة الاستثمارية الكبرى والتي تمت لمدينة رأس الحكمة قبل أيام قليلة، مؤكدًا على أهمية تحقيق عوائد إيجابية للمواطنين من هذه الصفقة، وأشار المجلس إلى أن فكرة الحوار الوطني تعد فكرة عظيمة للغاية، وأن المواطنين يتطلعون إلى رؤية نتائجها تأثيرًا ملموسًا على حياتهم اليومية، مؤكدًا أن التركيز الرئيسي سيكون على تحقيق هذا الهدف من خلال تعاون الحوار بين مختلف الفئات والأطراف السياسية والاجتماعية والشبابية مع الحكومة والبرلمان والجهات المعنية في الدولة.

الحوار الاقتصادي يعقد جلساته المتخصصة لليوم الثاني على التوالي
الحوار الاقتصادي يعقد جلساته المتخصصة لليوم الثاني على التوالي

شاهد المزيد

مجلس النواب يوافق على تعديل قانون حماية المستهلك

زر الذهاب إلى الأعلى