Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

وزير التموين.. احتياطي السكر والزيت يكفي لمدة 6 أشهر

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن كفاية الاحتياطي الاستراتيجي من السكر والزيت وعدد من السلع الاستهلاكية الأساسية لعدة أشهر، مشيرًا إلى أن البنك المركزى قام باعتماد 100 مليون دولار بهدف توفير السلع الأساسية خاصة الزيوت والألبان.

سكر

تصريحات وزير التموين اليوم 

ونرصد العديد من التصريحات لوزير التموين خلال  افتتاحه فرع أحد السلاسل التجارية في منطقة المعادي:-

– احتياطى الزيت يكفى 5 شهور، واحتياطى السكر 6 شهور ، استمرار ضخ وتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية فى معارض “اهلا رمضان”.

– احتياطي الزيت يكفي 5 شهور، حيث يبلغ احتياطي السكر 6 شهور مرجعا الأزمة الحالية في عمليات التوزيع.

– ستبدأ الشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث تقوم بالتوزيع على كافة منافذ الجمهورية، مع خطوط التعبئة والتجار المتواجدين بالمحافظات

– بعض مصانع البنجر بدات في إستيلام المحصول من المزارعين لانتاج السكر وسيتم توريد المحصول في باقي المحافظات تباعا ،حيث أنه بحلول الأسبوع الثالث من مارس ستكون كافة المصانع تعمل بكامل طاقتها.

سكر

السكر فى الاسواق 

وخلال تصريحاته، اكد المصيلحي، أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وبالنسبة للأرز، أكد أنه لدينا اكتفاء ذاتي منه ويطرح في الأسواق بأسعار تتراوح من 27 إلى 32 جنيها للكيلو حسب النوعية حيث أن  استمرار قرار حظر تصدير الأرز بهدف تلبيه احتياجات السوق المحلي.

كما أشار إلى أن هناك احتياطي من اللحوم والدواجن، حيث إن هناك تعاقدات تكفي 12 شهرًا منهم حيث أن مصر تستورد نحو 45% من حجم استهلاكها من اللحوم متوقعًا انخفاض أسعار اللحوم السودانية والبرازيلية مع توفير العملة الأجنبية.

السلع التموينية
السلع التموينية

انخفاض أسعار الدواجن

كما توقع وزير التموين المصري، انخفاض أسعار الدواجن مع انخفاض أسعار الأعلاف، وتراجع أسعار الزيوت بمقدار انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية إضافة إلى انخفاض فاتورة استيراد الأقماح والتى يتم استيراد نصف احتياجاتنا منها. 

كما أكد أن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع آمن ويكفى عدة شهور، وجار حاليا إجراء دراسات بالتعاون مع وزارتى المالية والزراعة لتحديد سعر شراء القمح المحلى والذى سيكون سعرا مجزيا للمزارعين، على أن يتم الإعلان عن السعر الأسبوع المقبل والضوابط، مؤكدا أنه لن يتم إلزام المزارعين على توريد كميات محددة فى الموسم الجديد.

553

زر الذهاب إلى الأعلى