Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSحوادثخارج الحدود

طيار أمريكي يضرم النار بنفسه أمام سفارة إسرائيل ويصرخ «فلسطين حرة»

في حادث مأساوي، قام طيار أمريكي بإضرام النار في نفسه تضامنًا مع أهالي قطاع غزة، في اليوم الـ 143 للعدوان الإسرائيلي على القطاع والذي راح ضحيته حتى اليوم أكثر من 29 ألف شهيد فلسطيني.

وفي تقرير نشره موقع نيويورك تايمز اليوم، أعلن عن وفاة الضابط البالغ من العمر 25 عامًا متأثرًا بحروق شديدة بعد يوم واحد من إضرام النار في نفسه احتجاجًا على الحرب غير الإنسانية على القطاع.

طيار أمريكي يضرم النار بنفسه
طيار أمريكي يضرم النار بنفسه

طيار أمريكي يضرم النار بنفسه

وفقًا لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز اليوم، أضرم طيار أمريكي يُدعى آرون بوشنل البالغ من العمر 25 عامًا، النار بنفسه أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية واشنطن، احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة، أنه تم نقل بوشنل، إلى ونقل آرون بوشنل (25 عاما) إلى المستشفى أمس الأحد مصابًا “بإصابات خطيرة تهدد حياته”، وفقا لإدارة الإطفاء في العاصمة الأمريكية، وذلك قبل إعلان وفاته.

وقالت الوكالة إن المستجيبين للطوارئ هرعوا إلى مكان الحادث قبيل الساعة الواحدة بعد الظهر (18:00 بتوقيت جرينتش) استجابة “لدعوة لإشعال النار خارج السفارة الإسرائيلية”؛ ووجدوا بعض الضابط بالجيش الأمريكي قد قاموا بالفعل بإطفاء الحريق.

طيار أمريكي يتضامن مع غزة
طيار أمريكي يتضامن مع غزة

طيار أمريكي يتضامن مع غزة

أكدت القوات الجوية الأمريكية أن الحادث كان يتعلق بطيار في الخدمة الفعلية. وذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن بوشنل، قام ببث الواقعة على الهواء مباشرة على موقع تويتش، وهو يرتدي زيًا عسكريًا، بينما كان يردد أنه “لن يكون متواطئا في الإبادة الجماعية” قبل أن يغمر نفسه بالسائل القابل للاشتعال، ويقوم بإشعال النار في نفسه وهو يصرخ “فلسطين حرة!” حتى سقط على الأرض.

في وقت لاحق، تمت إزالة اللقطات وقالت الشرطة المحلية إنها تحقق في الحادث، فيما قالت السفارة الإسرائيلية إن جميع موظفيها بخير، حسبما قال متحدث باسم السفارة لصحيفة نيويورك تايمز، التي أشارت إلى أن السفارة الإسرائيلية، أصبحت هدفًا للاحتجاجات المستمرة ضد الحرب الإسرائيلية على غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 8 جنود
الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 8 جنود

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 8 جنود

في وقت سابق اليوم الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة ثمانية جنود في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية. وأضاف الجيش في بيان أنه منذ بداية الحرب أصيب 2974 ضابطا وجنديا، منهم 1408 خلال العملية البرية، مؤكدا أن 324 ضابطا وجنديا لا يزالون في المستشفيات، منهم 32 جراحهم خطيرة.

كما صرحت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- إنها أوقعت بالاشتراك مع كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس– قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في كمين بمحيط جامعة فلسطين بالمحافظة الوسطى.

زر الذهاب إلى الأعلى