Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادTOP NEWS

نشتري ذهب ولا نبيع؟!.. خبير اقتصادى يوجه نصائح للمواطنين

انخفاضات متتالية شهدتها أسعار الذهب في السوق ومحال الصاغة، حيث سجلت تراجعًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، مما يثير رغبة فئة من المواطنين الراغبين في الاستثمار إلى شراء الذهب، نظرًا لانخفاض أسعاره بشكل كبير .

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تراجع أسعار الذهب 

وصرح الدكتور سيد خضر، الخبير الاقتصادى، أن أسعار الذهب تراجعت لأكثر من 400 جنيه دفعه واحدة خلال الأيام الماضية، مما دفع الكثير من المواطنين للتفكير فى الاستثمار فى الذهب.

وأضاف خضر، فى تصريحات خاصة، أنه لاننصح بالشراء فى الوقت الحالى، نظرًا لارتباك الأسعار خاصة فى ظل عدم ثبات السعر حيث أن الذهب استثمار آمن للأسر بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه لابد من التروي والانتظار حتى تستقر أسعار الذهب الأيام المقبلة. 

 

أسعار الذهب اليوم الجمعة
أسعار الذهب اليوم الجمعة

شراء الذهب خسارة كبيرة 

وأشار الخبير الاقتصادى، إلى أنه من يشترى الذهب هذه الأيام سيخسر خسارة كبيرة نظرًا لارتباك الأسعار هذه الأيام، موضحًا أن هناك انخفاضات قادمة فى أسعار الذهب نظرًا لهبوط سعر الدولار وضخ الكثير من الأموال بعد اتفاقية رأس الحكمة.

وقد سجلت أسعار الذهب في مصر انخفاضات كبرى خلال الأسبوع الماضي، تزامنا مع فتح التداول على الذهب اليوم الاثنين، وذلك بعد التطورات الأخيرة في الأسواق المحلية، والإعلان عن صفقة استثمار كبيرة في رأس الحكمة.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم
سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

صفقة رأس الحكمة

وقد ساهمت صفقة رأس الحكمة في تغير الأسعار حيث دفعت الدولار في السوق الموازي إلى التراجع الأمر الذي من شأنه أن يدفع أسعار الذهب إلى الهبوط بشكل حاد.

وقد تم الإعلان عن الصفقة يوم الجمعة، حيث تم الإعلان عن تفاصيل صفقة استثمار عقاري في رأس الحكمة بين مصر والإمارات والتي تصل إجمالي استثماراتها إلى 35 مليار دولار.

وستحصل مصر على 15 مليار خلال أسبوعين مقسمين إلى 10 مليار دولار سيولة نقدية تحول من خارج مصر، و5 مليار دولار تنازل عن جزء من ودائع الإمارات في البنك المركزي المصري.

أسعار الذهب
أسعار الذهب
أسعار الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3314 جنيها.

عيار 21 يسجل 2900 جنيه.

عيار 18 يسجل 2486 جنيهات.

عيار 14 يسجل 1933 جنيها.

الجنيه الذهب 23200 جنيه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى