Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
TOP NEWSمنوعات

بين الرفض والقبول.. بدائل اللحوم حديث السوشيال ميديا قبل رمضان

أصبحت بدائل اللحوم حديث السوشيال ميديا قبل حلول شهر رمضان المبارك، خاصةً في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية، مما دفع البعض إلى استكشاف خيارات بديلة تحاكي طعم اللحوم باستخدام منكهات ومكونات غذائية مختلفة. 

بدائل اللحوم حديث السوشيال ميديا قبل رمضان

تطورت فكرة بدائل اللحوم في الفترة الماضية بشكل كبير، وتداول البعض فكرة اللحوم النباتية التي تماثل اللحوم التقليدية في المظهر؛ ولكنها تختلف في المكونات، وقد لاقت هذه البدائل انتشارًا واسعًا بين المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي. 

وتداول المستخدمون في الأيام الأخيرة، الحديث عن بعض الطرق لاستخراج اللحوم من مكونات مختلفة، بما في ذلك “فول الصويا”، ووسط حالة من الجدل، تقبل البعض الفكرة بينما عارضها آخرين بشدة، وأعربوا عن استيائهم من انتشار الوصفات دون توعية المستهلكين بالآثار الصحية المحتملة.

مع اقتراب رمضان بدائل اللحوم تنتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي
مع اقتراب رمضان بدائل اللحوم تنتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي

بدائل اللحوم بين الرفض والقبول 

أعرب أحد رواد التواصل الاجتماعي عن استيائه من الوصفات التي تروج لاستخدام بدائل اللحوم، وانتقد تلك البدائل واصفًا إياها بأنها تفتقد للجودة وتحمل طعمًا غير مرغوب فيه، وحذر من أنها قد تحتوي على مواد مسرطنة وتؤثر سلبًا على صحة الإنسان. وفي المقابل، ازداد البحث من قبل البعض الأخر ممن يرون أنه بديل موفر خاصةً في ظل غلاء أسعار اللحوم.

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، أثير جدلًا واسعًا بين مؤيد ومعارض للفكرة، ففي الوقت الذي يشجع البعض على تجربة بدائل اللحوم، ينصح البعض الأخر بعدم إدراجها في النظام الغذائي للأسرة نظرًا لمخاطرها الصحية المحتملة.

وفي هذا الصدد، حذر الدكتور مصطفى ثابت، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة، إلى أنه لا يجب اعتبار بدائل اللحوم بالضرورة صحية ببساطة لأنها نباتية، ويحذر من خطورتها الكبيرة وتأثيرها السلبي على الصحة، ويمكن أن تؤدي إلى العديد من الأمراض، مثل: (أمراض القلب، والجهاز الهضمي).

وأشار الدكتور مصطفى ثابت، إلى أن البروتينات أو اللحوم المصنعة أو بدائل اللحوم تتكون من بقوليات وبروتين نباتي بالإضافة إلى مستخلصات الخميرة وعصير البنجر ومواد حافظة لإعطائها نفس ملمس اللحم، ولكنها لا تحتوي على القيمة الغذائية أو الألياف الموجودة في اللحوم الطبيعية، وتضم مواد مضافة، مثل: (مكسبات الطعم، واللون) التي تحتوي على الصوديوم والتي يعتقد أنها تشكل خطرًا على صحة الإنسان.

شاهد المزيد

تفريزات رمضان 2024| طريقة حفظ الخضروات بدون سلق

زر الذهاب إلى الأعلى