Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

5G في مصر.. المصرية للاتصالات توعد عملائها بشبكة أكثر أمانًا

بعد أن وقعت شركة المصرية للاتصالات WE في الفترة الأخيرة، رخصة بصلاحية تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G في مصر للهواتف المحمولة لمدة تصل لـ 15 عامًا، بدون أي امتيازات أو تجديدات أخرى، فما هي مميزات شبكة 5G، التي ستتيحها شركة We.

 5G في مصر.. مميزات شبكة الجيل الخامس

تختلف شبكة الجيل الخامس 5 جي عن الجيل الثالث والرابع، وتتعدد المميزات التي يميز هذا عن غيره من الأجيال، ومن أهم المميزات:

سرعة أعلى من المعتاد

تحقق شبكة الجيل الخامس 5G، سرعات عالية قد تصل إلى 10 جيجابايت في الثانية، وهذا يجعلها أسرع بحوالي 10 مرات من شبكة الجيل الرابع 4G، فعلى سبيل المثال عند تحميل فيلم أو مجلد معين، سيستغرق جزء أقل من الوقت المعتاد سابقًا.

مزايا 5 جي
مزايا 5 جي

انخفاض زمن الاستجابة

عندما يقل زمن الاستجابة هو زمن الانتقال، وهو الزمن بين إرسال المعلومة وتلقيها، وتحقق شبكة الجيل الرابع 4G زمن انتقال 200 مللي ثانية تقريبًا، وهذا سينخفض ليصبح جزء أقل من الثانية عند استخدام شبكة الجيل الخامس 5G.

توفر شبكة 5 جي حماية وأمان أعلى

تتميز شبكة الجيل الخامس 5G بآليات حماية أكثر أمانًا من غيرها، حيث تأمن جميع مكوناتها بشكل منفصل عن طريق تقنيات تشفير حديثة، وإذا حدث وتم اختراق إحدى المكونات، فسيظل باقي المكونات محمية، وهذا غير متوفر في الأجيال السابقة من شبكات الهواتف المحمولة.

نطاق ترددي أوسع

عند تشغيل شبكة الجيل الخامس على نطاق أعلى وأوسع من عرض النطاق الترددي، ويتم ذلك من خلال زيادة موارد طيف راديوي، من 3 جيجاهرتز التي تستخدم في شبكة الجيل الرابع إلى 100 جيجاهرتز وأعلى، ويمكن أن تعمل شبكة الجيل الخامس في جميع النطاقات الترددية المنخفضة، وهذا يؤدي إلى زيادة سعتها بشكل أكبر، وزمن الانتقال المنخفض، ومعدل نقل متعدد الجيجابت في الثانية الواحدة، ويشير هذا العرض للنطاق الترددي إلى إمكانية توصيل أجهزة أكثر لإرسال واستلام البيانات في الوقت نفسه.

أقرأ أيضًا:

دعم اتصال أجهزة متعددة

يدعم هذا الجيل من الشبكة اتصال عدد كبير من الأجهزة، حيث تقدر هذه الشبكة على دعم اتصال ما يصل إلى مليون جهاز في الكيلومتر المربع، مقارنة بشبكة الجيل الرابع، التي تدعم حوالي 200-400 جهاز لخلية الاتصال الواحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى