Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقاريرTOP NEWS

القمح والأدوية.. تحركات من الحكومة للإفراج الجمركي عن السلع

كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، عن اجتماع عُقد بحضور كلًا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومحافظ البنك المركزي، ووزيري التموين والزراعة، لمناقشة توفير التمويل اللازم من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية، مثل القمح والزيت وألبان البودرة.

مجلس الوزراء: تفاصيل خاصة بالاجتماع الذي عقد لأجل الإفراج عن بعض السلع

وأشار خلال تصريحات تليفزيونية أن الحكومة عقدت اجتماعً أمس ركز على الإفراج عن الأعلاف والسلع الغذائية.

مجلس الوزراء: هناك عدة سلع سيتم الإفراج عنها خلال الفترة القادمة
مجلس الوزراء: هناك عدة سلع سيتم الإفراج عنها خلال الفترة القادمة

وأكد المستشار الحمصاني أن رئيس الوزراء طلب إعداد خطة لإطلاق السلع ذات الأولوية، لافتا إلى أنه يتم إعدادها حالياً وفقًا للأولويات.

كما أوضح أن الاجتماع الحكومي تناول الإفراج عن هذه السلع من خلال الجمارك، والتي تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار، وستقدم الحكومة التمويل المطلوب لهذا الغرض، مع الالتزام بإطلاق السلع خلال الفترة المقبلة وفقًا لأولويات الحكومة في توفير مداخل الإنتاج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن أسعار بعض السلع الغذائية انخفضت بعد الإعلان عن اتفاقية رأس الحكمة، موضحًا أنه سيتم خلال الأيام القادمة تحديد الحد الأقصى لأسعار السلع على العبوات.

وأضاف المستشار الحمصاني أن توافر حصيلة من النقد الأجنبي ستساهم في ضبط سعر الصرف، وسيتم ضبط سوق السلع ومدخلات الإنتاج، تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد أنه تمت مناقشة سعر توريد أردب القمح، بناءً على توجيهات القيادة السياسية للتخفيف عن الفلاح المصري، وسيتم عرض الأسعار على مجلس الوزراء، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن سعر عادل يرضي الفلاح خلال الأيام المقبلة.

مجلس الوزراء: هناك عدة سلع سيتم الإفراج عنها خلال الفترة القادمة
مجلس الوزراء: هناك عدة سلع سيتم الإفراج عنها خلال الفترة القادمة

أبرز المنتجات التي سيتم الإفراج عنها

– القمح

– الزيت

– الألبان البودرة

– السلع الغذائية بمختلف أنواعها

– الأدوية

– الأعلاف

– الذرة

– الفول الصويا

وأشار إلى أن الأسواق قد استجابت مؤخرًا لتلك الأخبار الإيجابية، وشهد أسعار الذرة والفول الصويا انخفاضًا، لافتا إلى أنه سيتم متابعة حركة الأسواق بشكل مستمر خلال هذه الفترة.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه فيما يتعلق بتوريد أردب القمح من الفلاحين، خلال الاجتماع الذي تناول المناقشة حول الأسعار المتوقعة للتوريد في العام الحالي، من المتوقع أن تشهد الأسعار زيادة لدعم الفلاحين، خاصةً في ظل ارتفاع معدلات التضخم، وسيتم عرض الأسعار النهائية قريبًا على مجلس الوزراء.

شاهد المزيد

الصبر يامصريين.. خبير اقتصادي يفجر مفاجأة بشأن موعد انخفاض أسعار السلع

زر الذهاب إلى الأعلى