Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقاريرTOP NEWS

تبدأ 10 يونيو.. التعليم تحدد مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024.. عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع اللجنة المسؤولة عن إعداد جداول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اللجنة بضرورة النظر في الفترات الزمنية بين امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 في جميع التخصصات، لضمان توفير فرص كافية للطلاب للمراجعة والاستعداد بشكل مناسب.

وزير التربية والتعليم يحدد مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024
وزير التربية والتعليم يحدد مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024

إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد اجتماع مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 قبل الإعلان الرسمي عنه، معلناً أن الجدول سيتم الإعلان عنه قريباً لفائدة الطلاب.

وأمر الوزير بإجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 في المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، حيث ستبدأ يوم الاثنين الموافق 10/6/2024، ليمنح الطلاب الوقت الكافي للمراجعة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع في يوم السبت الموافق 22/6/2024.

 تعيين رئيس عام لامتحانات الثانوية العامة

وأصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم (43) بتاريخ 22 فبراير 2024، الذي يتعلق بتعيين رئيس عام للامتحانات الثانوية العامة ونائبه والمشرفين.

وزير التربية والتعليم يحدد مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024
وزير التربية والتعليم يحدد مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024

وتضمنت المادة الأولى من القرار أنه سيتم تعيين الدكتور رضا السيد محمود حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كرئيس عام لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023.

في المادة الثانية من القرار، يتم تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، النائب لشؤون التطوير التكنولوجي، كنائب لرئيس عام الامتحان لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة، في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

ووفقا للقرار الوزاري، تم تكليف الدكتورة أحلام الباز، حسن الشربيني، أستاذة دكتوراه في المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بدور المشرفة على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

وتم تكليف السيد عبد الرؤوف عبد الرحمن عبد الرؤوف هشام، الكبير في مجال الاختصاصين بإدارة الامتحانات، بمسؤولية إشراف على أعمال لجان النظام والمراقبة، ولجان الإدارة، في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

سيتم تنفيذ هذا القرار فيما يتعلق بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، للدورين الأول والثاني، وسيتم تطبيقه في جميع الجهات المعنية في اختصاصاتها.

شاهد المزيد

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

زر الذهاب إلى الأعلى