Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادTOP NEWS

الصبر يامصريين.. خبير اقتصادي يفجر مفاجأة بشأن موعد انخفاض أسعار السلع

توقع الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادى انخفاض أسعار السلع الأيام المقبلة تأثرًا بتراجع أسعار الدولار، لافتا إلى أن الأمر سيأخذ بعض الوقت.

تشديد عقوبة الاحتكار ضد التجار الجشعين بشأن السلع الاستراتيجية
تشديد عقوبة الاحتكار ضد التجار الجشعين بشأن السلع الاستراتيجية

شراء مستلزمات الإنتاج

وأضاف جاب الله فى تصريحات خاصة لموقع أخبار الشعب، أن دائرة عملية الانتاج والتجارة تأخد بعض الوقت حتى يتمكن المنتجين المصريين من شراء مستلزمات انتاجهم الخارجية بأسعار الدولار التى انخفضت ثم يقومون بإنتاج بتكلفة أقل حتى يمكنهم ترحيل تلك الانخفاضات للمستهلك.

السلع التموينية
السلع التموينية

كما أشار إلى أن هناك سبب آخر لانخفاض الدولار، حيث أن الانخفاض يدفع بعض التجار المحتكرين للدولار بضخها وبيعها فى الاسواق وبيع البضاعة المتراكمة لديهم.

صفقة رأس الحكمة

وأكد على أن صفقة رأس الحكمة ستساهم بصورة كبيرة فى تصحيح مسار الاقتصاد المصرى، ولكن نحتاج إلى الكثير من الإجراءات والعمل حتى يتم الاستفادة من تلك الدفعة التمويليلة الكبيرة بصورة تساعد الاقتصاد على العودة لمساره الطبيعي يمكن أن يكفل السيطرة على التضخم بصورة مستدامة.

قد تم إعلان تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى، بشراكة مصرية إماراتية حيث تعد فرصة مميزة لضخ استثمارات خارجية وتوفير فرص عمل وتشغيل صناعات وشركات مصرية.

بيع رأس الحكمة للإمارات مقابل 22 مليار دولار بين غضب المصرين وتوضيح المسؤولين 750X380 1 e1708688017503

وقد حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و”شركة أبو ظبي التنموية القابضة” بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء ذلك لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي.

وتنمية مدينة رأس الحكمة تأتى من قبل مخطط التنمية العمرانية لمصر لعام ٢٠٥٢، الذي وضعته الدولة المصرية.

 وبدأت الحكومة في تنفيذه منذ بدء تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، المسئولية، حيث تم العمل على هذا المشروع العملاق بهدف تنمية الدولة بأكملها وخلق وإنشاء “الجمهورية الجديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى