Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادTOP NEWS

بشاير رأس الحكمة.. توقعات بانخفاض أسعار الذهب لـ 2500 جنيه 

زف الخبير الاقتصادي الدكتور سيد خضر، بشرى للمقبلين على الزواج خلال الأيام المقبلة وذلك اتفاقية رأس الحكمة الصفقة الأضخم فى مصر.

سعر الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير 2023
سعر الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير 2023

انخفاض أسعار الذهب 

وقال خضر فى تصريحات خاصة، أن أسعار الذهب ستشهد انخفاضات متتالية خلال الأيام المقبلة ، حيث أن تسعيرها ووصولها الى 3200 جنيه هو تسعير غير عادل وذلك بسبب زيادة الطلب عليها مؤكدا أن العديد من الأسر ستلجأ إلى بيع المشغولات الذهبية بعد انخفاضها فضلا عن أن السعر العادل للجرام هو 2000 جنيه فقط أو 1500 جنيه وهذه الفجوة غير عادلة .

أسعار الذهب اليوم الاثنين 11 فبراير 2024 في مصر

توقعات أسعار الذهب 

ولفت إلى أن أسعار الذهب منذ توقيع الصفقة وهى فى انخفاض مستمر، متوقعا انخفاضها إلى 2500جنيه الأيام المقبلة خاصة مع استمرار ضخ العملة الصعبة لمصر .

تجدر الاشارة إلى أنه قد تم إعلان تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى، بشراكة مصرية إماراتية حيث تعد فرصة مميزة لضخ استثمارات خارجية وتوفير فرص عمل وتشغيل صناعات وشركات مصرية.

وقد حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و”شركة أبو ظبي التنموية القابضة” بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء ذلك لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي.

بيع رأس الحكمة للإمارات مقابل 22 مليار دولار بين غضب المصرين وتوضيح المسؤولين 750X380 1 1

وتنمية مدينة رأس الحكمة تأتى في إطار مخطط التنمية العمرانية لمصر لعام ٢٠٥٢، الذي وضعته الدولة المصرية.

 وبدأت الحكومة في تنفيذه منذ بدء تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، المسئولية، حيث تم العمل على هذا المشروع العملاق بهدف تنمية الدولة بأكملها وخلق وإنشاء “الجمهورية الجديدة“.

جدير بالذكر أن سعر الذهب في مصر انخفض خلال تعاملات اليوم السبت بحوالي 300جنيها وهو أكبر انخفاض لحظي للذهب، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا في مصر 2950جنيها مقابل 3200 جنيها كسعر إغلاق أمس.

زر الذهاب إلى الأعلى