Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقاريرTOP NEWS

وزارة التموين: افتتاح 100 معرض رئيسي لـ أهلا رمضان في المحافظات حتى الآن

تواصل الحكومة جهودها لتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين تزامنًا مع دخول شعر رمضان المبارك، من خلال معارض أهلًا رمضان المنتشرة بالمحافظات، فيما أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية بمعارض “أهلا رمضان” في جميع أنحاء البلاد، بالتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين.

ويأتي ذلك لضمان توفير السلع بشكل يومي بجميع المعارض، ومن أجل تأمين احتياجات الدولة والمواطنين لمواجهة الطلب المتزايد خلال شهر رمضان المبارك.

نسبة التوريد التي تضخها الشركة القابضة للصناعات الغذائية

وأوضح اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة تقوم بتوريد 55 ألف طن من السكر إلى جميع المعارض في جميع المحافظات، وبالإضافة إلى 8200 طن من اللحوم الطازجة، و 2000 طن من اللحوم المجمدة، و 2500 طن من الدواجن المجمدة.

وزارة التموين.. افتتاح معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات
وزارة التموين.. افتتاح معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات

وأكد أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي، أن هناك 100 معرض رئيسي في جميع المحافظات، مع افتتاح معرض “أهلا رمضان” في أرض المعارض بمدينة نصر خلال الأسبوع الحالي، وذلك بحضور رئيس الوزراء ووزير التموين، كما أن هناك عدة معارض تم افتتاحها منذ منتصف شهر فبراير الحالي، وقد تم افتتاح 3 معارض إضافية في محافظة الجيزة بمناطق العمرانية، الطلبية، وإمبابة بالتعاون مع الغرف التجارية، وأنه سيتم وضع 3 معارض رئيسية في كل محافظة، بالإضافة إلى السيارات المتنقلة، والشوادر، والمنافذ في المجمعات الاستهلاكية.

ضخ السلع بمعارض أهلًا رمضان

تجهز وزارة التموين والتجارة الداخلية لافتتاح المعرض الرئيسي “أهلا رمضان” بمدينة نصر خلال الأيام القادمة، وقد تم تأجيل الافتتاح إلى يوم الأربعاء المقبل بدلاً من الأحد، وسيتم توفير جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وسيتم ضخ 8200 طن من اللحوم الطازجة بسعر 250 جنيها، و2000 طن من اللحوم المجمدة بسعر 170 جنيها، و2500 طن من الدواجن المجمدة بسعر 100 جنيه للكيلو.

وسيتم أيضًا توفير 55 ألف طن من السكر، و17 ألف طن من زيت الطعام، و30 ألف طن من الأرز، وأكثر من 10 آلاف طن من المكرونة، بالإضافة إلى أنه سيتم طرح 65 ألف طن من السكر التمويني، و43 ألف طن من زيت التموين، و25 ألف طن من المكرونة عبر منظومة التموين لمنافذ الصرف، وستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعمل 30 معرضًا تابعًا للشركات التابعة للوزارة، بالإضافة إلى 146 شادرًا.

وزارة التموين.. افتتاح معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات
وزارة التموين.. افتتاح معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات

وستقوم الوزارة أيضًا بطرح شنطة “أهلا رمضان” التي تحتوي على 6 إلى 10 سلع حسب الطلب، و ستتضمن كل السلع الأساسية التي تحتاجها الأسر المصرية مثل: (السكر، والأرز، والزيت، والمكرونة، والشاي، والصلصة، والفول، والعدس، والبلح، والمسلي النباتي)، وستتوفر كوبونات بفئات مختلفة وهما كالآتي: فئة (100، 150، 200، 250، 300، 500) للأشخاص الراغبين في شرائها وتوزيعها على الأسر المحتاجة بالرعاية.

وزارة التموين تعلن خفض سعر الزيت 

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بتخفيض سعر زيت الخليط بوزن 800 مليلتر إلى 65 جنيهًا بدلاً من 70 جنيهًا في جميع معارض وشوادر “أهلاً رمضان” على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى فروع الشركات الغذائية والاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المشاركة في هذه المعارض.

وأكد الوزير أن الاحتياطي الاستراتيجي من جميع السلع الغذائية والتموينية آمن ويكفي لفترة تصل إلى 4 أشهر بعد شهر رمضان، وأشار إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في معارض وشوادر “أهلاً رمضان”، بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في جميع محافظات الجمهورية عبر شركاتها الفرعية.

وزارة التموين.. افتتاح معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات
وزارة التموين.. افتتاح معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات

شاهد المزيد

أسعار كرتونة رمضان 2024 في الهايبر ماركت ومحلات التجارة

زر الذهاب إلى الأعلى