Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

موعد مباراة أرسنال ضد بورتو في دوري أبطال أوربا

يواجه فريق أرسنال الإنجليزي فريق بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوربا مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

أرسنال ضد بورتو في دوري أبطال أوربا

يواجه فريق أرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا نظيره بورتو البرتغالي على أرضية ملعب الدراجاو، ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، و11 بتوقيت السعودية، ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب على أرضية ملعب الإمارات، يوم الثلاثاء 12 مارس 2024.

أرسنال ضد بورتو في دوري أبطال أوربا
أرسنال ضد بورتو في دوري أبطال أوربا

ويذكر أن تأهل فريق أرسنال إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، على الجانب الأخر تأهل بورتو بعد احتلاله وصافة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة.

تشكيل أرسنال المتوقع في دوري أبطال أوربا

ومن المتوقع أن يبدأ أرسنال المباراة بتشكيل مكون بكلًا من:

في حراسة المرمى: رايا.

في خط الدفاع: بن وايت وصليبا وجبرائيل وكيويور.

في خط الوسط: أوديجارد ورايس وهافرتز.

في خط الهجوم: ساكا وتروسارد ومارتينيلي.

في المقابل، يسعى فريق بورتو البرتغالي إلى تسهيل مهمته في مباراة العودة والاقتراب خطوة نحو بطاقة التأهل لدور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوربا متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، ويلتقي الفريقان في مباراة العودة على أرضية ملعب الإمارات، يوم الثلاثاء 12 مارس 2024.

دوري أبطال أوربا

دوري أبطال أوربا
دوري أبطال أوربا

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في وقت سابق أعلن رسميًا، مواعيد مباريات دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/ 2024، وأقيمت قرعة دور الـ 16، في مدينة نيون السويسرية، وأسفرت عن مواجهات متوازنة لجميع الفرق.

ويواجه برشلونة حامل لقب الليجا نظيره نابولي بطل الكالتشيو، في مواجهة معقدة للفريق الكتالوني، الذي لا يقدم أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة، وكذلك نابولي المترنح هذا الموسم، لكنها تبقى محفوفة بالمخاطر لرجال المدرب تشافي هيرنانديز.

كما أسفرت القرعة هذه المرة بأن فريق باريس سان جيرمان يلعب ضد ريال سوسييداد، فيما اصطدم ريال مدريد بفريق لايبزيج في مواجهة تبدو على الورق لصالح الفريق الملكي.

وكانت القرعة الأسهل لصالح مانشستر سيتي، حيث يواجه كوبنهاجن، في مواجهة تبدو محسومة لصالح لاعبي المدرب بيب جوارديولا، كما يلعب بايرن ميونخ، ضد لاتسيو في مواجهة تبدو سهلة للفريق البافاري.

وجاءت باقي المواجهات متوازنة إلى حد ما، حيث يلتقي إنتر ميلان “وصيف النسخة الماضية” مع أتلتيكو مدريد، فيما يواجه أرسنال وصيف البريميرليج نظيره بورتو، فيما يلعب آيندهوفن ضد بوروسيا دورتموند.

قرعة دور الـ 16

أرسنال
أرسنال

بورتو ضد آرسنال، نابولي ضد برشلونة، باريس سان جيرمان ضد ريال سوسيداد، إنتر ميلان ضد أتلتيكو مدريد، آيندهوفن ضد بروسيا دورتموند، كوبنهاجن ضد مانشستر سيتي، لاتسيو ضد بايرن ميونخ، لايبزيج ضد ريال مدريد.

وتقام مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على مدار شهري فبراير ومارس، وتقام مرحلة الذهاب أيام 13 و14 و20 و21 فبراير 2024، فيما تقام مباريات الإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس.

موعد مباريات دور الـ 16

نابولي ضد برشلونة (21 فبراير، 12 مارس)، لايبزيج ضد ريال مدريد (13 فبراير، 6 مارس)، كوبنهاجن ضد مانشستر سيتي (13 فبراير،  6 مارس)، لاتسيو ضد بايرن ميونخ (14 فبراير، 5 مارس)، نتر ميلان ضد أتلتيكو مدريد (20 فبراير، 13 مارس)، باريس سان جيرمان ضد ريال سوسيداد (14 فبراير، 5 مارس)، بورتو ضد آرسنال (21 فبراير، 12 مارس)، آيندهوفن ضد بوروسيا دورتموند (20 فبراير، 13 مارس).

زر الذهاب إلى الأعلى