Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضةTOP NEWS

أبرزهم «البنا وأبو الرجال» 5 حكام مصريين مرشحين للتواجد في كأس العالم 2026

يعيش التحكيم المصري، حالة من الانتعاش بعد الأداء المميز الذي ظهر عليه حكامنا في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والتي أقيمت في كوت ديفوار، وشهدت مشاركة 7 حكام دوليين.

وكشف محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات إذاعية، أن هناك 5 حكام مصريين مرشحين للتواجد في بطولة كأس العالم 2026.

5 حكام مصريين مرشحين للتواجد في بطولة كأس العالم 2026
5 حكام مصريين مرشحين للتواجد في بطولة كأس العالم 2026

5 حكام مصريين مرشحين للتواجد في بطولة كأس العالم 2026

وستقام بطولة كأس العالم 2026، خلال الفترة من 11 يونيو إلى 19 يوليو 2026، وستستضيفها بشكل مشترك 16 مدينة في ثلاث دول في أمريكا الشمالية وهي كندا، المكسيك والولايات المتحدة.

وعن المرشحين لكأس العالم 2026 قال فاروق: “حكمي الساحة أمين عمر ومحمد معروف مرشحين للتواجد في كأس العالم 2026، سيدخلون معسكرا مغلقا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا خلال الفترة من 25 إلى 29 فبراير الجاري بدولة قطر”.

وتابع نائب رئيس لجنة الحكام:” إن شاء الله سيكون هناك أيضا تواجد لحكام الراية في مونديال 2026 وهما أحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال، ومحمود عاشور حكم في تقنية الفيديو VAR، ونأمل أن يتواجد كل من محمود البنا ومحمد عادل، في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم بعد الظهور بشكل لافت للنظر في الكان “.

elaosboa83215

 

هوية حكم نهائي كأس مصر

وعن حكام نهائي كأس مصر قال فاروق:” كنا متوقعين تألق الحكام المصريون في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ونحن نعمل مع الحكام بشكل جيد من أجل تشريف الكرة المصرية، وبعد النجاح الكبير للحكام المصريين في الكان ، وظهورهم بهذا الشكل مش معقول نجيب حكم أجنبي يدير كأس مصر، بطولة طرفيها أكبر فريقين في مصر من الطبيعي يديرها حكم مصري، لذلك كانت رغبتنا الأولى والأخيرة إقامة نهائي الكأس بطاقم تحكيم مصري”.

وأتم فاروق تصريحاته قائلا: “حتى هذه اللحظة لم يتم الاستقرار على حكم نهائي كأس مصر، ولكن سنعلن خلال أيام قليلة عن طاقم التحكيم المكلف بإدارة المباراة، وجميع الحكام المرشحين للتواجد في هذا اللقاء فرصهم متساوية ونحن على بعد خطوة واحدة من الجميع”.

زر الذهاب إلى الأعلى