Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقارير

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

بعد ظهور نتيجة تنسيق الجامعات للمرحلة الثانية 2023 أمس الثلاثاء الموافق 22 أغسطس على موقع التنسيق الإلكتروني، تم إعلان فتح باب تسجيل تقليل الاغتراب 2023 لطلاب الراغبين في التحويل من كلية لكلية آخري مناظرة أو غير مناظرة للكلية التي تم الترشيح إليها من مكتب تنسيق الجامعات 2023.

ومن الأمس تم تحديد موعد فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية 2023، ابتدأ من غداً الخميس الموافق 24 أغسطس حتي يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس أي تستمر لمدة 5 أيام.

وشهد كلا من محركات البحث جوجل واليوتيوب عن طريقة التسجيل في باب تقليل الاغتراب، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، ولمعرفة طريقة التسجيل اتبع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى
الخطوة الأولى

1- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني (هنا).

الخطوة الثانية
الخطوة الثانية

2- أضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة 2023.

الخطوة الثالثة
الخطوة الثالثة

 

3- اختار أيقونة التقديم (التسجيل) على تقليل الاغتراب 2023.

الخطوة الرابعة
الخطوة الرابعة

4- قم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري وباقي البيانات الأخرى المطلوبة منك.

الخطوة الخامسة
الخطوة الخامسة

5- قم باختيار الكلية المراد التحويل إليها سواء كانت كلية مناظرة أو غير مناظرة.

6- وفي النهاية قم بالضغط على تأكيد البيانات، وبعد ذلك قم بإرسالها.

قواعد التسجيل في تقليل الاغتراب 2023

يجب على الطلاب الراغبين في التحويل اتباع هذه القواعد المشروطة للتسجيل في باب تقليل الاغتراب 2023، حيث أن هذه الطلاب يقوموا بالبحث على الانترنت عن هذه القواعد وهي:

1- يجب على الطلاب التي يقوموا بالتحويل أن يكون يقوم بالتحويل إلى الكلية المناظرة للكلية التي تم ترشيحها إليه من مكتب التنسيق، ولكن كانت في نطاق بعيد عن مقر إقامته فيقوم بالتحويل إلى نفس الكلية ولكن تكون قريبة من مقر إقامته ويقوم بهذه على موقع التنسيق الإلكتروني.

2- ومن ضمن القواعد تقليل الاغتراب أيضاً وجود تحويل لكليات غير مناظرة للكلية التي تم الترشيح إليها من مكتب التنسيق 2023، ولكن يجب على الطالب أن يكون حاصل على مجموع الكلية التي يرغب التحويل إليها.

تقليل الاغتراب 2023
تقليل الاغتراب 2023

وبعد غلق باب تقليل الاغتراب 2023 للمرحلتين الأولى والثانية، لا يستطيع الطالب من التحويل مرة أخرى إلى أي كلية أخري.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن بعد إنتهاء التسجيل في تقليل الاغتراب للطلاب الراغبين لكلا من المرحلتين الأولى والثانية، سيتم إعلان موعد تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة 2023 للطلاب الناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة 2023، وحتي بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني وإعلان النتيجة سيتم فتحها مرة أخرى لتسجيل الرغبات المرحلة الثالثة 2023 للناجحين في امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2023.

قد يهمك:

الكليات الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة 2023

يوجد كليات شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة ولكن بشرط وهو أنه يقوم الطلاب بالاجتياز في قدرات الكليات التي تطلب قدرات ومنها: ( كليات تربية موسيقية وفنية، كليات تربية نوعية قسم موسيقي ورسم)، ولكن الجزء الكبير المتبقي لطلاب المرحلة الثالثة 2023 يكون في المعاهد العالية للجامعات وهي تبلغ 192 معهد متاح بيه أماكن لطلاب المرحلة الثالثة 2023 من الثانوية العامة.

وبعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، يتم فتح باب تسجيل تقليل الاغتراب 2023 لطلاب المرحلة الثالثة.

زر الذهاب إلى الأعلى