Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تحقيقات وحوارات

متحور الخمسة جنيه EG5 الجديد فى 51 دولة.. أعراضه والوقاية منه

أعلنت منظمة الصحة العالمية، انتشار إصابات بـ المتحور الجديد من أوميكرون، والذي يحمل اسم “EG5″، في 51 دولة حول العالم منها الصين والولايات المتحدة وجمهورية كوريا واليابان وسنغافورة والمملكة المتحدة وفرنسا والبرتغال وكندا وأستراليا وإسبانيا، وتتزايدت معدلات بحث عدد كبير من المواطنين عن أعراض المتحور الجديد ومدى خطورته، ويقدم “أخبار الشعب” كل التفاصيل المتعلقة ب”EG5″.

المتحور الجديد EG5

منذ أيام أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ظهور المتحور الجديد “EG5” وهو متحور فرعي “كوفيد-19” .

وقالت الصحة العالمية خلال بيان رسمي، أن المتحور الجديد  سريع الانتشار، مطالبة الدول بمراقبة الإصابات للوقوف على مستجدات انتشار المتحور الجديد على مستوي العالم.

وأضافت ان المتحور الجديد الذي يطلق عليه اسم “EG5″، والذي لا يعتبر ضمن المتحورات الأكثر خطوره على الصحة العامة، مضيفة أن المتحورات التي انتشرت منذ بداية الإعلان عن كوفيد 19 كان فيها من هو الأكثر خطرًا.

وطبقاً لنتائج الاختبارات التي أعلنت عنها منظمة الصحة البريطانية، فإن المتحور الجديد “EG5” يمكن أن يصيب جهاز المناعة بسهولة أكثر من غيره من المتحورات الأخري، لكن نتائجه أكدت تأثيره المباشر على الجهاز المناعي، إلا أن المنظمة البريطانية أشارت أن الوضع لم يدون خطورة قوية على الإطلاق.

أعراض المتحور الجديد EG5

أعراض المتحور الجديد EG5
أعراض المتحور الجديد EG5

كشفت منظمة الصحة العالمية، أن أعراض المتحور الجديد لا تختلف كثيراً عن أعراض المتحورات السابقة ل”كوفيد-19 “, وذلك وفقا لما تم ملاحظته على بعض الأشخاص المصابيين بالمتحور الجديد وتلك الأعراض هي:

  • الحمى: تعتبر الحمى من الأعراض الشائعة وغالباً ما تكون واحدة من أولى العلامات، يلاحظ على المصابيين ارتفاع في درجات حرارة الجسم حيث انها تسجل 38 درجة مئوية، ونادراً ما ترتفع بدرجة أو اثنين.
  • السعال: السعال الجاف المستمر هو عرض شائع، يمكن أن تكون مستمرة أو تحدث بشكل متقطع.
  • التعب: الإحساس بالتعب بشكل غير عادي أو المعاناة من نقص الطاقة هو من الأعراض الشائعة، قد تستمر حتى مع الراحة الجسدية .
  • التهاب الحلق: قد يتم الإصابة بالتهاب في الحلق يسبب ألما أو تهيجا أو حكة في الحلق
  • ضيق التنفس: قد يعاني بعض الأفراد من صعوبة في التنفس أو ضيق في التنفس خاصة أثناء النشاط البدني أو المجهود
  •  آلام العضلات أو الجسم: آلام العضلات والجسم، والمعروفة أيضًا باسم الألم العضلي، من الأعراض الشائعة، يمكن أن يتراوح هذا من الالام الشديدة إلى الخفيفة .
  •  الاحتقان أو سيلان الأنف: وهذه من الأعراض الأقل شيوعًا، فقد يعاني بعض الأفراد من احتقان الأنف أو سيلان الأنف، على غرار نزلات البرد المعتدلة.

المتحور الجديد EG5 فى مصر

 

أكدت وزارة الصحة المصرية، اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس “كورونا” بصفة عامة وليس المتحور الجديد فقط، باعتباره أحد الأمراض التنفسية الحادة مثل الإنفلونزا الموسمية.

أضافت “الصحة”، في بيان، متابعتها للمتحور الجديد بشكل خاص ودقيق، عن طريق التقارير الواردة بشأن المتحور الجديد، مضيفة: أن “نسبة انتشار المتحور الجديد عالميا بلغت 17.4%”، لافتة إلى أنه لا يزال متحور أوميكرون هو الأوسع انتشارا، وليس المتحور الجديد .

خطورة المتحور الجديد EG5

 

نشر المتحور الجديد EG.5 حاله من الخوف فى العديد من البلدان حول العالم, لذا قامت منظمة الصحة العالمية، بتحديد الفئات الأكثر عرضه لـ خطورة المتحور الجديد، مؤكدة أن المتحور مايزال يعتبر أخف خطراً من غيره من السلالات السابقة.

واشأرت إلى أن الانتشار السريع للمتحور يدفع العالم إلى دق الطبول، لحماية الفئات الأكثر خطورة، وهم كبار السن والأطفال ومرضى الأمراض المزمنة ومن يعانون ضعف المناعة.

وشددت منظمة الصحة العالمية على هذه الفئات اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية الاحترازية، بجانب تلقي جرعة إضافية من اللقاح قبل فصل الشتاء.

زر الذهاب إلى الأعلى