Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خارج الحدود

روسيا والهند والبرازيل والصين في ضيافة جنوب أفريقيا بقمة دول بريكس

جدول المحتويات

كشفت وكالة رويترز في تقرير لها ان اجتماع قادة دول بريكس الذي تحتوي ربع ثروة العالم صاحبة الاقتصادات الناشئة في مدينة جوهانسبرج لبحث كيفية سبل توسيع التكتل الاقتصادي .

تفاصيل قمة دول بريكس

 

استقبل رئيس جنوب افريقيا سيريل رامابوزا الرئيس الصيني شي جينبينغ ،رئيس الوزراء الهندي تارينيدرا مودي والرئيس البرازيلي لويس ايناسيو دا سيلفا في قمة تكتل دول بريكس خلال الفترة 21اغسطس الجاري حتي 24 أغسطس الجاري روسيا والصين والهند والبرازيل في جنوب افريقيا.

 

دول بريكس
دول بريكس

توجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى جوهانسبرج بدلا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي سيشارك في القمة المنعقدة في جنوب افريقيا عبر تقنية الفيديو .

وصل خلال الساعات الماضية 50 مسؤول من دول اخري (أصدقاء بريكس) للمشاركة في المؤتمر الذي سيقعد في مركز المؤتمرات ساندتون بجوهانسبرج.

تعقد القمة الاقتصادية في جنوب افريقيا تحت عنوان (بريكس وافريقيا ) تعمل هذه الشراكة من اجل النمو والتنمية الشاملة والتعددية داخل افريقيا والدول المشاركة في قمة بريكس ، أعلنت دولة جنوب افريقيا ان هنالك اكثر من 40 دولة تسعي للانضمام الى للحلف  الاقتصادي  وقدمت 23 دولة طلباً للانضمام الى الحلف.

قامت دول عربية بإعلان رغبتها في الانضمام الى الحلف  وقدمت طلباً رسمياً للحلف للسماح لهم بالوجود في الحلف مثل مصر ، الجزائر ، السعودية ، الامارات ، البحرين ، الكويت ، فلسطين .

في الفترة الأخيرة زادت التقارب الهندي  والبرازيلي مع الدول الغربية ، تتعرض روسيا لضغوطات شديدة بسبب العقوبات التي فرضتها الغرب علي الجانب الروسي نتيجة حربها مع أوكرانيا والاشتباكات بين القوات الهندية والصينية على الحدود بين البلدين ، سيعقد اطراف الحلف اجتماع بعد مؤتمر القمة يوم الثلاثاء اجتماع لمناقشة شروط القبول الجديدة للحلف ، تريد روسيا إقامة أصدقاء جدد داخل المنطقة الافريقية لتنشيط عزلتها الدبلوماسية الي يطبقها الغرب عليها بسبب الحرب مع أوكرانيا ، صرحت الحكومة الهندية انهى تشعر بالقلق بسبب الهيمنة الصينية والتوسع الذي تقوم بيه دولة شرق اسيا ، تتخوف البرازيل من اضعاف نفوذها داخل الحلف بعد انضمام دول جديدة داخل اروقه الحلف.

زر الذهاب إلى الأعلى