Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة وبرلمانرياضة

تصالح الخطيب ومرتضى منصور.. أول تحرك برلماني بشأن الأزمة

 

وسط الأجواء المشحونة بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك، جراء أحكام قضائية حصل عليها رئيس النادي الأهلي بحق رئيس نادي الزمالك السابق، وما تبع ذلك من استقالة جماعية لمجلس إدارة نادي الزمالك، وقع اليوم أول تحرك برلماني بشأن هذه الأزمة. 

قدمت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس النائبة آمال عبدالحميد عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري مقترحاً برلمانياً إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجهاً إلى وزير الشباب الرياضة الدكتور أشرف صبحي، لمحاولة عقد مصالحة بين رئيس نادي الزمالك المعزول مرتضى منصور وكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في محاولة منها للحد من التعصب داخل ساحة الكرة الرياضية المصرية .

 صلح مرتضي منصور والخطيب 

صرحت النائبة امال عبدالحميد عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجهموري أن المقترح الذي قدمته يدعو إلى الحد من التعصب ودعوة رموز الكرة المصرية وقدامى الناديين لإنهاء الفتنة، التي تدور بين الناديين وجماهيرهم وعدم الاهتمام بالأطراف الخارجية التي تشعل الفتنة بين نادي الأهلي والزمالك وعد السماح لهم باختراق الوسط الرياضي في مصر .

النائبة امال عبدالحميد
النائبة امال عبدالحميد

وقالت النائبة آمال عبدالحميد إن ما يحدث داخل الكرة المصرية لا يوجد له مثيل داخل أي دولة عالمية، وناشدت الإعلام الرياضي بالوقوف وتغذية قطاع الإعلام الرياضي، خاصة أن محمود الخطيب ومرتضى منصور أبناء وطن واحد، ولديهما من العقل والحكمة ما يكفي لخلق تنافس رياضي بعيد عن التعصب والنزاعات، ولا يجب أن يصل الأمر إلى القضاء والشكاوى والحبس لأصحاب أكبر ناديين في مصر.

أشارت النائبة آمال عبدالحميد عضو مجلس النواب في تصريحها إلى أن مرتضى منصور ومحمود الخطيب يمتلكان أكبر ناديين كرويين في مصر، هما الأهلي والزمالك فيجب لم شمل الجماهير وأنهاء أزمة التعصب الكروي داخل مصر، خاصة أن مصر تتجه نحو الجمهورية الجديدة ،فدعت النائبة امال عبدالحميد وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي بتبني هذه الدعوة وجمع رموز الفريقين.

وأضافت النائبة أن الخلاف الذي يدور بين ناديي الأهلي والزمالك، الذي وصلت أبعاده الى شكاوى وقضايا يعزز التعصب بين جماهير الناديين ويضر مصلحة الوطن والرياضة المصرية.

وأكدت النائبة أنه حان الوقت المناسب لإغلاق صفحة الخلافات القديمة بين أكبر ناديين داخل مصر والوطن العربي وافريقيا والاجتماع علي طاولة واحدة ونسيان خلافات الماضي إغلاب مصلحة الوطن والاتجاه نحو الجمهورية الجديدة والاجماع على عهد جديد داخل الكرة المصرية وضع ميثاق مقترح لتوطيد العلاقة بين الأهلي والزمالك خاصة ان الفريقين في بداية موسم جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى